رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السبب الرئيسي لتساقط الشعر خلال الشتاء وعلاجه

يعتبر تساقط الشعر من أحد المشاكل الرئيسية التي يعاني منها الكثير من النساء خاصة خلال فترة الشتاء وتقلبات الفصول والتي تسبب ضعف الشعر.

 

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

 

 

وقالت خبيرة الشعر أنابيل كينجسلي لمجلة "ذا ليست" البريطانية: "أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند النساء هو نقص الحديد"، والحديد ضروري لإنتاج بروتين خلايا الشعر." نظرًا لأن العديد من الأشخاص يعانون من نقص الحديد ، فمن الجيد فحص مستوياتك إذا كنت تعاني أيضًا من تكسر الشعر أو تساقطه.

 

 وذكرت أنابيل أن الشعر القوي يبدأ من الجسم إذا كنت تبحث عن تعزيز مقوي ، يمكنك إضافة فيتامين بيوتين عالي الجودة إلى روتينك إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك لإنتاج خلايا صحية.

 

يمكن أن يساعد فيتامين ب 12 أيضًا في التخلص من الخيوط

الضعيفة أيضًا.

 

وأوضح كينجسلي أن "نقص فيتامين ب 12 يسبب غالبًا تساقط الشعر لأنه يمكن أن يؤثر على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجتك".

 

وأضافت أنابيل: "إنه أكثر شيوعًا في النباتيين حيث لا يمكنك الحصول على فيتامين ب 12 بشكل أساسي إلا من خلال البروتينات الحيوانية." إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فقد يكون من الحكمة إضافة مكمل B12 إلى نظامك الصحي. بمجرد أن يحصل جسمك على ما يحتاجه ، توقع أن ينمو شعرك أقوى وأكثر صحة.