عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تؤرق مشكلة تساقط الشعر الكثيرين خاصة بين النساء اللواتي يرين في شعرهن تاج للأنوثة ورمز للجمال، ورغم تعدد أسباب التساق توجد بعض الحيل البسيطة التي يمكنها أن تبطئ وتيرته.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، لايعد تساقط الشعر يوميًا أمرًا يدعو للقلق حيث قال أخصائي استعادة الشعر الدكتور جيمس سي ماروتا: "تساقط الشعر عند النساء طبيعي إلى حد ما وتخسر المرأة المتوسطة ما بين 50 و 100 شعرة يوميًا - حتى ما يصل إلى 150 شعرة في بعض الحالات".

ولمعرفة مدى قوة الشعر ومعدل تساقطه أوصى الدكتور ماروتا باختبار يمكنك إجراؤه بنفسك لمعرفة ما إذا كان تساقط شعرك مدعاة للقلق: "خذي حوالي 60 شعرة بين أصابعك وشد أصابعك من خلال شعرك.. عادة ما بين 5 إلى 8 شعيرات ستسقط وهذا أمر طبيعي"، "ومع ذلك ، فإن زيادة الشعر المتساقط إلى 15 شعرة قد ينذر بالخطر".

ووفقًا لخبير تساقط الشعر يمكن أن يتسبب التصفيف المفرط لشعرك سواء كان ذلك بالفرشاة أو الاستخدام

المفرط لأدوات التسخين أو حتى الإفراط في استخدام بعض منتجات الشعر طويلة الأمد ، في التقصفف وهو مايوحي أن شعرك يتساقط - لكنه في الواقع ينكسر من الأطراف أو الجذع ، ولا يخرج من الجذور.

وقال طبيب الأمراض الجلدية المعتمد الدكتور بارادي ميرميراني للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية: "الخرافات المتعلقة بالشعر، مثل تمشيط شعرك مائة مرة كل يوم ، يمكن أن تسبب تقصف الأطراف"، و"الحصول على شعر صحي ممكن إذا كنت تعرف كيفية العناية بشعرك قبل وبعد التصفيف".

وأوصت الدكتورة ميرميراني بتجفيف الشعر، وتمشيط الشعر أقل قدر ممكن، وتجنب منتجات التصفيف طويلة الأمد، واستخدام أدوات التصفيف على حرارة منخفضة أو متوسطة.