عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 عصائر هامة لتعزيز جهاز المناعة.. تعرف عليها

عصائر فاكهة لتعزيز
عصائر فاكهة لتعزيز المناعة

منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد أصبح سلاحنا الوحيد ضده هو الجهاز المناعي فهو يعد أحد اهم أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، فبدونه يصبح الجسم أكثر عرضة لمهاجمة الفيروسات والبكتيريا وغيرها من مسببات المرض، لذا يسعى الكثيرون لمعرفة أفضل الأطعمة والمشروبات التي بدورها تعزز جهاز المناعة دون اللجوء للأدوية الكميائية، وفيما يلي أبرز تلك المشروبات وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. هاني الناظر: النكد يؤثر سلبًا على الجهاز المناعي

1- عصير الفواكه 

يعد عصير الشمندر والجزر والزنجبيل والتفاح من أشهر عصائر الفواكه التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة بإحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي بدورها تعزز من عمله، وبالإضافة إلى ذلك يساعدك كوب واحد من هذا المشروب أيضًا في التعامل مع أعراض البرد أو الأنفلونزا وخاصة في فصل الشتاء.

2- عصير الطماطم

 يحتوي عصير الطماطم الطازج على حمض الفوليك الذي يخفف من خطر الإصابة بالعدوى، كما أنه يوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة وتعزز جهاز المناعة.

3- عصير الحمضيات

تعد ثمار الحمضيات من أفضل مصادر فيتامين سي المعزز القوي للمناعة حيث يزيد فيتامين سي من إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد جسمك على محاربة العدوى والأمراض الفيروسية.

4- عصير البطيخ 

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء الذي يحافظ على رطوبة الجسم، كما أنه يساعد في إزالة السموم التي تضعف جهاز المناعة، ويحتوي أيضًا على عناصر غذائية صحية مثل فيتامين ج وفيتامين أ والمغنيسيوم مما يساعد في تخفيف وجع العضلات.

5- عصير القرع

يحتوي كوب من عصير القرع على كميات مرتفعة من الزنك والمغنيسيوم والألياف، وهي ثلاثة من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على نظام المناعة الصحي، كما أنه يساعد في تقليل الالتهاب.