رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعراض مبكرة لمرض السكر من النوع الثانى يجب الانتباه إليها

يوجد على نطاق واسع نوعان من مرض السكري ، النوع الأول والنوع الثاني من مرض السكر، والأنسولين مسؤول عن نقل الجلوكوز داخل الجسم عبر الخلايا في مرض السكر من النوع 2 ، بسبب انخفاض استجابة الخلايا للأنسولين ، تتأثر هذه الوظيفة ، مما يؤدي إلى مستويات السكر في الدم غير المُدارة في الجسم، تشمل بعض الأسباب الشائعة لمرض السكري من النوع 2 الجينات والسمنة أو زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين وقلة النشاط البدني.

 

العطش: بسبب انخفاض مستويات السكر في الجسم ، فقد ينتهي الأمر بفقدان كمية غير صحية من الماء بسبب كثرة التبول، وينتج عن هذا زيادة العطش وإذا ترك دون علاج ، فقد يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف الشديد

 

التعب: بسبب عدم كفاية مستويات السكر في الجسم ، قد ينتهي الأمر بتجربة كمية غير صحية من التعب والإرهاق والتي يمكن أن تؤثر على نمط حياتهم إلى مستويات كبيرة.

 

الجوع: بسبب عدم كفاية الجلوكوز في مجرى الدم ، فإن

الجسم يعوضه من امتصاص الجلوكوز من الطعام، وهذا يستهلك الطاقة مما يجعل آلام الجوع بين مرضى السكري من النوع 2 أكثر تكرارا.

 

ضعف البصر: هذه علامة شائعة لمرض السكري من النوع 2 بين المرضى، وقد تتضرر الأوعية الدموية في العين بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وتعتبر الرؤية غير الواضحة من الأعراض الشائعة، وإذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، فمن الممكن أيضًا فقدان البصر تمامًا.

 

ضعف التئام الجروح: يمكن أن يتضرر نظام الدورة الدموية في الجسم بسبب ارتفاع مستويات السكر في الجسم ، ويمكن أن يؤدي هذا إلى ضعف التئام الجروح مما قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.