رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 حيل سحرية لتسليك حوض المطبخ المسدود دون سباك

حوض المطبخ مصدر عناء مستمر لربة المنزل إما لامتلائه بالمواعين والأطباق المراد غسلها، أو تعرضه للانسداد الذي يعيق استخدامه ويتطلب السباك وإنفاق الوقت والمال، فأحيانًا ما تسقط بواقي الطعام العالقة في الأطباق أثناء غسيلها بداخل الحوض ما يتسبب في انسداده، نتيجة تراكم بقايا الطعام بداخله.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. حيل ذكية لحل المشاكل المنزلية بسهولة

 

وحتى تتجنبين تلك اللحظات المزعجة نقدم إليكي فيما يلي عدة خطوات لحماية حوض المطبخ من الانسداد وتسليكه وفقًا لما قدمه موقع simplybusiness

 

1-التنظيف المستمر
لا تنسي أن أهم خطوات الحفاظ على حوض المطبخ هي تركه دوما نظيفا وإزالة بقايا الطعام منه لأنها سبب انسداده فاحرصي على تنظيف الأطباق جيدا قبل غسلها وإزالة البقايا منها.

 

 

2-المكونات الطبيعية
هناك عدة مواد طبيعية فعالة في إزالة انسداد حوض المطبخ بسهولة التي منها

 

 

3-البيكينج صودا والخل
يعد هذا الخليط من الوسائل الفعالة لتسليك الحوض، ضعي نصف فنجان من البيكينج صودا في الحوض ثم اسكبي نصف فنجان من الخل عليه ببطء ليؤدي التفاعل بينهما إلى التخلص من الانسداد.

 

4-الملح والبيكنيج صودا
ضعي ملعقة كبيرة من ملح الطعام في الحوض ثم ضعي ربع فنجان من البيكينج صودا ثم اتركي الحوض لمدة ساعة، بعدها اسكبي المياه الساخنة وأي منظف سائل في الحوض ستلاحظين تسليك الانسداد.

 

 

5- السلك المعدني
يمكنك شراء سلك معدني رفيع من أي محل أدوات صحية والاحتفاظ به حيث يساعدك في تسليك كافة المصارف وحوض المطبخ أو الحمام أو حتى صرف البانيو، قومي بإدخاله في فتحات الحوض ولفه ببطء وحرص حتى تلاحظي تحركه بالداخل دون توقف وعليك الانتباه جيدا حتى لا تثقبي الكوع البلاستيكي الخاص بالحوض.

 


6-المياه المغلية
من آن لآخر عليكِ تنظيف حوض المطبخ بالماء المغلي حيث يساعدك على إزالة الشوائب وإذابة الدهون المتراكمة به والتي تؤدي لانسداده.​