رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 نصائح تساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع

فقدان الوزن
فقدان الوزن

وفقًا لموقع "Boldsky" هناك بعض النصائح لـ فقدان الوزن تساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع وهي كالأتي.

 

تناول وجبة خفيفة من الخضار النيئة.

ينصح الخبراء باستخدام الخضار النيئة المقرمشة كوجبات خفيفة لتجنب الأطعمة غير الصحية وعلى سبيل المثال ، يمكن أن تكون هذه الطماطم الكرز أو أعواد الجزر أو زهور البروكلي (مع الحمص). تمد هذه الوجبات الخفيفة الجسم بالألياف لتطبيع مستويات السكر في الدم ومنع الإفراط في تناول الطعام.

 

استخدم هدايا الطبيعة المجمدة.

يمكن أن تكون الخضروات والتوت المجمدة صحية مثل الخضروات الطازجة - كما أنها تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، وعلى سبيل المثال ، فيتامين ج ، وهو معدن الكالسيوم الذي يساعد على فقدان الدهون بشكل أسرع عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي.

 

تناول السلطات.

ينصح الخبراء الأشخاص الذين يحلمون بـ فقدان الوزن باستخدام سلطات الخضار مع كل وجبة ، ولكن بشكل خاص مع الغداء والعشاء، تسمح لك هذه العادة بالتحكم بشكل أفضل في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، وتناول كميات أقل من الأطعمة التي تثير السمنة ، والحصول على المزيد من الفيتامينات والمعادن التي تسرع عملية التمثيل الغذائي ، وتحمي من ارتفاع مستويات السكر في الدم وتفشي الشهية غير الصحية.

 

أضف الخضروات إلى وجبات منخفضة الألياف.

إذا كنت من محبي المعكرونة ، فإن تناولها مع الخضار سيزيد من محتوى الألياف في الطبق ويمنع امتصاص الكربوهيدرات منه بسرعة. بهذه الطريقة سوف تتجنب ارتفاع مستويات الجلوكوز وستشعر بالشبع لفترة أطول.

 

مخلل الخضار كطبق جانبي.

يضيف الخيار المخلل والجزر والبصل وغيرها من الهدايا

الطبيعية تنوعًا في النظام الغذائي ويساعد أيضًا في التغلب على نوبات الجوع المتكررة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد هذه المنتجات مصدرًا للبكتيريا التي لها تأثير إيجابي على حالة وعمل البكتيريا المعوية ، والتي يحدد نشاطها إلى حد كبير قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

استخدم التوابل.

يحسن استهلاك التوابل من أداء الجهاز الهضمي ، ويخفف الجوع ، وينشط الدورة الدموية وعمليات التمثيل الغذائي ، ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول "الضار" - كل هذا يساعد على فقدان الدهون بشكل أسرع. أكثر التوابل فعالية لحرق الدهون هي الكركم والزنجبيل والقرفة والفلفل الحار والفلفل الأسود وإكليل الجبل والأوريغانو.

 

اشرب 2-3 أكواب من الماء يوميًا.

تشير الدراسات إلى أن شرب الماء يمكن أن يعزز عملية الأيض. عندما يدخل سائل بارد إلى الجسم ، يبدأ في تسخينه ، ليصل إلى درجة حرارة الجسم - وهذا يجعله ينفق طاقة إضافية ، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية. من المفيد بشكل خاص لفقدان الوزن شرب الماء في الصباح بعد الاستيقاظ. Times Now