رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد قناع الطين للبشرة وأفضل الأنواع لتجربتها

قناع الطين
قناع الطين

تصنف أقنعة الطين من بين المنتجات المميزة للعناية بالبشرة والتي تستعين بها المنتجعات الصحية الشهيرة من حول العالم، وتوفر هذه الأنواع من الأقنعة مزايا مختلفة في آن واحد ، فبدلاً من الاضطرار إلى استخدام أقنعة مختلفة لاحتياجات متعدة، يوفر الطين فوائد تعمل على تحسين مظهر بشرتك بالكامل.

اقرأ أيضًا: 4 أقنعة رائعة من المايونيز لبشرة خالية من العيوب

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تأتي الميزة الأكثر شيوعًا لقناع الطين من قدرته على إزالة الشوائب، فعندما يجف هذا القناع على بشرتك يسمح لها بامتصاص الزيت الزائد والأوساخ مما يخلصك من المواد المسببة لحب الشباب ، كما تستمتع أيضًا بفائدة إضافية تتمثل في تقليل ظهور الحبوب.

ويمكن أن تمتص البشرة كمية كبيرة من الأملاح والمعادن والفيتامينات التي تحتويها أقنعة الطين بشكل كامل في بشرتك لمنحها دفعة من العناصر الغذائية كما يقشر الطين خلايا الجلد الميتة، تاركًا وراءها

بشرة منتعشة ونضرة لذا تعد أقنعة الطين عنصرًا أساسيًا يتبعه الكثير كجزء من روتين مكافحة الشيخوخة.

ويأتي طين البحر الميت الشائع الاستخدام مع كمية عالية من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تزيل الانتفاخ وتهدئ الجلد. علاوة على هذه المكونات ، يأتي هذا النوع من الطين محملاً أيضًا بالمغنيسيوم والصوديوم - مما يساعد على "علاج كل شيء من الصدفية إلى التهاب المفاصل".

تشمل الخيارات الأخرى الطين البركاني ، والطين الطيني ، وطين السيليكا ، وكل منها يحتوي على كمية جيدة من العناصر المضادة للالتهابات التي يمكن أن تحدث فرقًا لبشرتك.