رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد لشرب ماء جوز الهند أثناء الحمل

ماء جوز الهند
ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند هو واحد من أكثر المشروبات منعشة لإرواء عطشك والحفاظ على جسمك رطبًا خلال الصيف وله العديد من الفوائد لجسمك ويحتوي ماء جوز الهند على 94٪ ماء وقليل جدًا من الدهون كما أنه مصدر جيد للألياف وفيتامين ج والعديد من المعادن الهامة . ونتيجة لذلك ، يتم تضمينه في قائمة الأطعمة الصحية التي يجب تناولها أثناء الحمل ومن المعروف أن شرب ماء جوز الهند يساعد في تقليل أعراض غثيان الصباح خلال الفترة الأولى من الحمل ، وفيما يلي بعض الفوائد الأخرى المعروفة لشرب ماء جوز الهند أثناء الحمل.

1-يمنع الجفاف
قد يساهم غثيان الصباح والقيء المفرط أيضًا في الجفاف ويمكن أن يكون الجفاف الشديد ضارًا للأم والطفل وقد يؤدي الجفاف أثناء الحمل إلى مضاعفات الحمل الخطيرة ، مثل عيوب الأنبوب العصبي ، وانخفاض السائل الأمنيوسي ، وعدم كفاية إنتاج حليب الثدي ، وحتى الولادة المبكرة،وقد يؤدي نقص الماء والدعم الغذائي لطفلك أيضًا إلى حدوث عيوب خلقية. إذا كنت تشعر بالعطش ، فإن ماء جوز الهند الطازج هو خيار جيد للبقاء رطبًا وإنها أيضًا أفضل طريقة لإعادة ترطيب جسمك بعد أي نوع من التمارين الطويلة الصديقة للحمل.
2-يستبدل الشوارد المفقودة من القيء
تعاني بعض النساء الحوامل من فرط التقيؤ الحملي وهو شكل متطرف من غثيان الصباح يسبب القيء المفرط ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان السوائل والشوارد،ويحتوي ماء جوز الهند على خمسة إلكتروليتات رئيسية: الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور،ولا يمكن لشرب ماء جوز الهند أن يعوض الإلكتروليتات المفقودة فحسب ، بل يقلل

أيضًا من أعراض غثيان الصباح.

3-يهدئ الارتجاع الحمضي
غالبًا ما تعاني النساء الحوامل من عسر الهضم ، ويسمى أيضًا حرقة المعدة أو ارتجاع الحمض وقد يكون سببه التغيرات الهرمونية وضغط الطفل على معدتك،وقد يساعد احتساء ماء جوز الهند في تهدئة ارتجاع الحمض ، مع توفير فوائد صحية أخرى.

4-يوفر المغذيات لتطور الجنين
إذا كنت حاملاً ، من المهم جدًا تناول نظام غذائي متوازن لأن ما تأكله هو المصدر الرئيسي للمغذيات لطفلك وتزداد الاحتياجات الغذائية لجسمك أيضًا أثناء الحمل،وبالتالي ينصح الأطباء النساء الحوامل بتناول فيتامينات ما قبل الولادة بما أن ماء جوز الهند مصدر جيد لفيتامين سي والعديد من المعادن المهمة ، فإن إضافته إلى نظامك الغذائي للحمل قد يمنحك فائدة إضافية.

5-يخفض ضغط الدم
يمكن أن يكون البوتاسيوم في ماء جوز الهند المنقذ لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مقدمات الارتعاج  ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في تنظيم تدفق الدم وخفض ضغط الدم،ووجدت إحدى الدراسات أن شرب ماء جوز الهند ساعد في تقليل ضغط الدم الانقباضي لدى النساء الحوامل.