عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة : أكل المانجو يوميًا يقي من مشاكل القلب

مرارًا وتكرارًا سمعنا عن فوائد تناول الفواكه كل يوم، وليس فقط أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ، بل هي مصدر كبير للخشن أيضًا، إذا كنت تريد أن تظل بصحة جيدة وأن تعيش حياة خالية من الأمراض ، فعليك أن تدرج الفواكه في نظامك الغذائي اليومي، كما أنها جيدة لبشرتك وتجعلك تبدو جميلة وشابة لفترة طويلة من الزمن.

أول الفاكهة التي يجب أن تدرج في نظامك الغذائي هو المانجو والمعروف أيضًا باسم ملك الفواكه ، مليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتحتوي المانجو على الفيتامينات A و E والسيلينيوم التي تساعد على الوقاية من مشاكل القلب إلى جانب الأمراض الأخرى ، مثل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم.

وغنية بالبوتاسيوم ، مما يساعد على تعديل مستويات ضغط الدم وتقلص العضلات ويساعد في صيانة الجسم بشكل صحيح، وتحتوي المانجو على نسبة عالية من الحديد ، وبالتالي فهي ذات قيمة للأشخاص

الذين يعانون من فقر الدم والنساء الحوامل، وتساعد فيتامين هـ في المانجو في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم.

وميزة صحية أخرى لأكل المانجو أنها عالية في مضادات الأكسدة وبالتالي ، فقد آثار قوية المضادة للسرطان على الجسم البشري، وتحتوي المانجو على إنزيم يعالج الحموضة وسوء الهضم وكذلك يهدئ المعدة.

بسبب كمية الألياف العالية الموجودة في المانجو ، فهي تساعد في منع الإمساك، تساعد الألياف الموجودة في المانجو على الوقاية من أنواع معينة من السرطان وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول وحتى بعض الأمراض التنكسية ، خاصة تلك المتعلقة بالقلب.