رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعمل علي فقدان الوزن .. 5 فوائد لحليب جوز الهند الصحي

 جوز الهند
جوز الهند

يقال إن حليب جوز الهند الذي تم الحصول عليه من جوز الهند له فوائد صحية كبيرة، واكتسب شعبية بين الأشخاص المهتمين بالصحة لأنه بديل ممتاز لـ حليب البقر.

ويتكون حليب جوز الهند من لحم جوز الهند الناضج الذي يحتوي على اتساق سميك مع قوام كريمي غني يتم صُنعه عن طريق صريف لحم جوز الهند ثم الضغط عليه من خلال القماش القطني لاستخراج الحليب، ونقدم لكم 5 فوائد لحليب جوز الهند وفقًا لما ذكرته موقع "بولد سكاي" الصحي.

1- يعمل علي فقدان الوزن:

 يشير الباحثون إلى أن حليب جوز الهند يمكن أن يساعد في فقدان الوزن لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية كما تشير الدراسات إلى أن هذه الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة تعمل على خفض وزن الجسم ومحيط الخصر بالمقارنة مع الدهون الأخرى، أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية الإكلينيكية أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة كان لديهم القليل من الدرس

2- يقوي جهاز المناعة:

 تحتوي جوز الهند على حمض اللوريك ، المعروف بدعم الجهاز المناعي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ويمنع نمو سلالات بكتيرية مثل المكورات العنقودية الذهبية ، المتفطرة السلية

والبكتريا العقدية وهذا بدوره يساعد على حماية الجسم من الالتهابات البكتيرية المختلفة.

3- يقلل من قرحة المعدة:

وفقا لدراسة نشرت في أبحاث العلاج بالنباتات ، فإن ماء جوز الهند له خصائص مضادة للسرطان، والتي لديها القدرة على تقليل نمو القرحة وتقليل حجمها.

4- يعزز صحة القلب:

 فائدة أخرى من حليب جوز الهند هو أنه يساعد في تعزيز صحة القلب بسبب وجود حمض اللوريك في ذلك، ووجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية والأيض أن تناول عصيدة جوز الهند خفض الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة الكولسترول الحميد (الجيد) بنسبة 18٪.

 5- يخفض ضغط الدم:

 يمكن أن يساعد وجود معادن أساسية مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والحديد في حليب جوز الهند في خفض ضغط الدم، ويعمل عن طريق تحسين الدورة الدموية والحفاظ على استرخاء الأوعية الدموية وخالية من الانسداد.