رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أركتوروس" شديد العدوى وسريع الانتشار.. صفحة كورونا لم تنته بعد (فيديو)

أركتوروس
أركتوروس

 فيروس جديد أرعب العالم، ولوّح في الأفق بالخراب، ودون هوادة هاجم بني البشر، ولم يعطهم فرصة لالتقاط أنفاسهم، وبعد جائحة كورونا التي خلفت ملايين الضحايا والمصابين، جاء القاتل الجديد، وافترس الكبار والصغار وضعيفي المناعة.

أعراض متحور أركتوروس: 

 لم تعرف الدول بأي لغة تعبر عن خوفها وقتما يدق "جرس الخطر"، فقد ظهر "أركتوروس" متحور كورونا الجديد وأزال مفردات الأمان من قواميس البشرية، وبعد عهد طويل من الكمامات، والوجوه، التي تخفّت وراء الأقنعة، كشف الناس عن ملامحهم، ليعلنوا تغلبهم على المجرم كورونا، وصاروا يحتفلون برجوعهم للحياة الطبيعية، لكن ابن كورونا الجديد له رأي آخر.

 

اقرأ أيضًا.. الصحة العالمية: كورونا لم يعد حالة طوارئ (شاهد)

 

 أثبت "أركتوروس" أن أسطورة فيروس كورونا لم تنتهِ بعد، وأعرب خبراء بريطانيون عن قلقهم من الفيروس الجديد، وأبدوا تخوفهم، من أن هذا الخطر يعني عودة سكان العالم لارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

 

أركتوروس القاتل الجديد كان الظهور الأول لمتحور كورونا الجديد أركتوروس في يناير الماضي، وهو متغير ثانوي لمتغير أوميكرون الذي ظهر في أواخر عام 2021، واستبدل دلتا باعتباره البديل السائد في جميع أنحاء العالم، تتمثل خطورته في سرعة انتشاره، إذْ تم رصده في أكثر من 29 دولة حتى الآن، وسجَّلت الهند إصابات

رسمية بالمتحور، وتوغل في سنغافورة وأمريكا وبريطانيا.

 

عودة الكمامات والهند على أهبة الاستعداد وترحب باللقاحات وعودة الكمامات وتجهيز المستشفيات، بعد انتشار الفيروس وتسجيل نحو 4 آلاف إصابة في يوم واحد، أركتوروس ابن كورونا الجديد "أركتوروس" نسخة من المتحور الأصلي "أوميكرون"، وهو أكثر انتشارًا على مستوى العدوى.

 

 

 أشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن المتحور أركتورس، المعروف أيضا باسم XBB.1.16، واحد من ضمن السلالات الفرعية لمتحور أوميكرون، مشيرة أنها لم تسجل تغيرات في شدة المرض لدى المصابين، المتحور في مصر أكد متحدث وزارة الصحة المصرية عدم اكتشاف حالات مصابة به في البلاد حتى الآن.

 

 أعراض متحور أركتوروس في حال شعرت بارتفاع في درجة الحرارة، أو بألم في العضلات، أو التهاب في الحلق أو الملتحمة عليك بعزل نفسك خشية التعرض لمضاعفات خطيرة.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا