عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الشباب: انطلاق ثاني فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة الثانوية العامة في بني سويف والمنيا

خلال الفعاليات
خلال الفعاليات

 تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل"، أطلقت وزارة الشباب والرياضة، ثاني فعاليات القوافل التعليمية لمراجعة مناهج الثانوية العامة بمحافظتي بني سويف والمنيا، ضمن خُطة الوزارة لتنفيذ مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية هذا العام ٢٠٢٣ بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومحافظات صعيد مصر والحدودية.

أكد الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، على أهمية تنظيم القوافل التعليمية والمراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام العاشر على التوالي، لدورها البارز في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب، مشيدًا بنهج الوزارة مع الجهات الشريكة" وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، لتعزيز استدامة مشروع القوافل التعليمية، الذي يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحًا ملموسًا على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

استهدفت المراجعة النهائية على مدار يومين مشاركة ٥٥٠٠ طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بمركز "ببا" فى قاعه الفيروز ، قطاع إدارة "ناصر" بالمنتجع الايطالي بمحافظة بني سويف، ومركز شباب نصر وقاعة مجلس مدينة ملوي بمحافظة المنيا.

وأشاد الطلاب بأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية،  وتقديم خدمة تعليمية مجانية، مؤكدين حرصهم على المشاركة بها، والاستفادة من خبرات المعلمين المميزين المشاركين.

 من المقرر أن تصل الفعاليات إلى باقي المحافظات المخطط لها تنفيذ القوافل تباعًا حتى الثاني من يونيو المقبل، ليصل قطار القوافل محافظتي الجيزة وأسيوط في الـعاشر من مايو الجاري.