رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع الأمواج السبب في إغلاق موانئ العريش والصيد والبوغاز والدخيلة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت وزارة التنمية المحلية استمرار غلق كل من ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء، وميناء الصيد بالبرلس بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى ميناء البوغاز والدخيلة بمحافظة الإسكندرية، نظرًا لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بينما تم فتح ميناء السخنة بمحافظة السويس، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية.

 

 

 اقرأ أيضًا.. وزير التنمية المحلية يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمطروح

 أشار تقرير صادر عن وزارة التنمية المحلية إلى سقوط أمطار متوسطة على محافظات بورسعيد وشمال سيناء والإسكندرية في أحياء "العامرية ثانٍ، العامرية أول، وشرق"، بينما تساقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظة البحيرة على مراكز: "أدكو، رشيد، المحمودية، دمنهور".

 

 موضحًا استمرار رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط الأمطار المتوسطة في المحافظات المشار إليها، والتى بدورها تقوم بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، وانتهت من رفع كل تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية، وجارٍ العمل بالشوارع الداخلية والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أي معوقات بالطرق أو المرافق العامة.


 وأوضح التقرير سقوط أمطار خفيفة على محافظات القاهرة في المناطق "الشرقية،

الغربية، الشمالية" والجيزة في أحياء "العجوزة والعمرانية"، والقليوبية فى مدينتى "قليوب وشبين القناطر" ودمياط مشيرًا إلى أن الأمطار لم ترتقِ إلى حدوث تجمعات مياه.

 

 أضاف وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التى تشهدها البلاد، مشددًا التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولًا بأول ولتذليل أى معوقات تحول بدون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.