رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة "القومي للطفولة والأمومة" في معرض الكتاب 2023

نيفين عثمان، الأمين
نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة

 أعربت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في نسخته الـ54.

 

 شددَّت عن أهمية القراءة للأطفال وتحفيزهم على الاطلاع والإبداع في كل ما هو جديد، فضلًا عن الإسهام في جعل الطفل عضوًا فاعلًا مواكب للتطورات والتغييرات، وبناء شخص واع بما يساهم في تشكيل الهوية المصرية للطفل.

 

اقرأ أيضًا.. إقبال كبير على جناح "الطفولة والأمومة" في معرض الكتاب (صور)

 

 أشارت نيفين عثمان، إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة ينظم الكثير من الأنشطة وبرامج التوعية وتنظيم الكثير من الندوات للأسر والأطفال، وتمكين الفتيات ومناهضة الممارسات الضارة كافة التي تلحق بالفتيات كزواج الأطفال وختان الإناث وعمل الطفل، والتوعية بالأنشطة الخاصة بمبادرة "دوّي".

 

 

أنشطة المجلس القومي للطفولة والأمومة في معرض الكتاب: 

 أوضحت الأمين العام عن الأنشطة التي سيقوم بها المجلس القومي للطفولة والأمومة في معرض الكتاب، كالرسم والتلوين، وعرض أفلام توعوية من خلال نوادي المشاهدة.

 

 كما سيساهم المجلس بشكل كبير بتعريف المواطنين بقنوات التواصل الفعالة للمجلس سواء للإبلاغ عن الشكاوى أو أخذ المشورة،خصوصًا الخط الساخن لنجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600، أو من خلال تطبيق نبتة مصر، أو عبر خاصية الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي.