رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القصيم.. تفاصيل انطلاق أسبوع الوعي المالي

بوابة الوفد الإلكترونية

تدشن جامعة القصيم، ممثلة بكلية الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع هيئة السوق المالية فعالية أسبوع الوعي المالي، عبر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

وتنطلق الفعالية اعتبارًا من اليوم الأحد، ولمدة 5 أيام يتخللها عدد من المحاضرات ومعرض مصاحب واستشارات توعوية، في بهو الكلية بالمقر الرئيس.

 

مؤتمر البصريات في الرياض

تخصصات وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية 1444

فيما اختتمت جامعة القصيم، ممثلة بقسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية، مشاركتها في المؤتمر السعودي السابع للبصريات بمدينة الرياض، الذي نظمته الجمعية السعودية للبصريات على مدى ثلاثة أيام.

 

وحصل الطالبان محمد سعد النافع، ومحمد فهد الحربي من قسم البصريات بالجامعة على أفضل بحثٍ علمي مشارك في جلسات العروض الخاصة بالطلاب في المؤتمر.

 

مشاركة جامعة القصيم

 

العربي للتطوير والتنمية: السعودية ومصر تستطيعان تحقيق حلم التكامل الاقتصادي العربي

وجاءت مشاركة الجامعة من خلال تنفيذ عددٍ من المحاضرات والورش العلمية، التي قدمها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى مشاركة عددٍ من الطلاب بمحاضرات وأبحاث منشورة.

 

 

كما تم تكريم الجامعة نظير دورها في إنجاح فعاليات المؤتمر، وتسليم الدرع لرئيس قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الدخيل.

 

 

قسم البصريات الطلابي المميزة

 

 

 

كما أقامت الجامعة خلال المؤتمر، معرضًا مصاحبًا لكلية العلوم الطبية التطبيقية استعرض جهود قسم البصريات والنادي الطلابي المميزة والرائدة في مجال البصريات، بالإضافة إلى المشاركات المجتمعية التي نفذها القسم لخدمة المجتمع، وتقديم عدد من المطويات التعريفية عن الجامعة بشكل عام والتعريف ببرنامج دكتور بصريات بالجامعة.

 

 

ما لا تعرفه عن منطقة القصيم

 

 

ومنطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام

المناطق السعودي، ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

فيما تقع القصيم وسط المملكة العربية السعودية في طريق القوافل من مكة المكرمة إلى بلاد ما بين النهرين، وتمتد قاعدة المثلث من شمال محافظة الأسياح، وشمال قريتي القصيباء والقوارة إلى الجنوب من وادي التروس شمالاً إلى نهاية محافظة المذنب جنوباً بطولٍ يمتد 270 كم، ويحد القصيم من الجهة الشمالية والشمالية الغربية حدود إمارة حائل التي تنحصر بين قرية الكهفة التابعة لمنطقة حائل وقرى القوارة وقصيباء التابعة للقصيم من الجانب الآخر.

 

 

تجمعات سكانية بمسميات مختلفة

 

 

وتنقسم المنطقة الإدارية في السعودية لمحافظات ويتبع لهذه المحافظات تجمعات سكانية بمسميات مختلفة مثل أحياء ومراكز وقرى.

 

ويتبع لمنطقة القصيم إدارياً 13 محافظة، وتعتبر مدينة بريدة هي العاصمة الإدارية لها،  النظام الإداري في السعودية يقسم المحافظات لفئات وهي (أ) و (ب).

 

وعدد المحافظات ذات الفئة (أ) في القصيم خمسة وعدد المحافظات ذات الفئة (ب) سبعة، هذا بالإضافة لمدينة بريدة، العاصمة الإدارية لمنطقة القصيم ومقر الإمارة.