رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير طاقة: البترول تستعد لحفر ٣١ بئرًا استكشافية

خبير الطاقة المهندس
خبير الطاقة المهندس سيد الطاهر

قال خبير الطاقة المهندس سيد الطاهر، عضو المجلس العربي للطاقة المستدامة، إن صناعة الغاز الطبيعي في مصر حققت أرقاما قياسية لم يشهدها تاريخ مصر من قبل، مما يعتبر حافزًا  كبيرًا لتعظيم الاستفادة من موارد الغاز فى مصر، حيث تديره الدولة فى الوقت الحالى باحترافية مشهود لها.

 

اقرأ أيضا.. مصر تمتلك أكبر قدرات كهربائية فى الشرق الأوسط

 

وأشار الطاهر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى أن وزارة البترول تستعد لتنفيذ خطة طموحة ممثلة فى تنفيذ برنامج  حفر لـ٣١ بئرا  استكشافيا؛ للبحث عن الغاز الطبيعي، مشيدا بوجود كبرى الشركات العالمية التى تستثمر فى مصر فى الغاز وهو ما يعد مؤشرا على وجود فرص محفزة بهذا القطاع. 

 

وامتدح عضو العربي للطاقة خطط ترشيد الاستهلاك  التى تقوم الدولة بتنفيذها  والتى ساعدت قطاع البترول من الاستمرار في نشاط تصدير الغاز المسال خلال أشهر الصيف الماضي  والتى تمثل ذروة الطلب على الغاز ما حقق عائدات من العملة دعمت الاقتصاد المصري.

  

وأشاد خبير الطاقة بالمبادرات القومية التى ساهمت فى توصيل الغاز إلى مراكز وقرى الجمهورية، ما جعل المواطنين يتحفزون للتعاقد  على توصيل الغاز وبالتبعية ساهم فى تقليل

استيراد الدولة للبوتوجاز .

 

واستطرد الطاهر قائلا: "بنهاية العام الحالي ٢٠٢٢ سيكون قد تم توصيل الغاز إلى ١١٨ ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وجاري تنفيذ  أعمال الشبكات الأرضية لتوصيل الغاز إلى ٥١٥ قرية أخرى بالإضافة إلى إدراج ٧٩٦ قرية ضمن خطة توصيل الغاز للقرى عقب الانتهاء من تنفيذ الصرف الصحى ".

 

وعن مستجدات مشروع التوسع فى استخدامات الغاز كوقود للسيارات المحولة أكد خبير الطاقة أنه تم تحويل ٨٠ ألف سيارة هذا العام ليصل إجمالي السيارات المحولة منذ بدء المشروع إلى ما يقرب من ٤٥٠ ألف سيارة، بالإضافة إلى إنشاء ٢٦٢ محطة تموين للغاز الطبيعي، وكذا نجاح تجربة تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز المضغوط كوسيلة غير تقليدية فى اماكن تكدس السيارات.