رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بدء تسكين المرحلة الأولى بمدن الأزهر الجامعية.. غدًا

أخبار وتقارير

السبت, 01 أكتوبر 2022 04:25
بدء تسكين المرحلة الأولى بمدن الأزهر الجامعية.. غدًا
خاص الوفد

 صدق الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، على  بدء تسكين المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم غدا الأحد.

اقرأ أيضًا..رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وكالة الفضاء المصرية

في سياق منفصل، أعلن الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه قد صدر  قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد باعتماد عدد (٨٣) معهدًا أزهريًا  من بين المعاهد التي تم زيارتها في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى٢٠٢١/ ٢٠٢٢م.

 

وصرح عصام القاضي مدير عام الإدارة العامة لجودة التعليم  بقطاع المعاهد الأزهرية أن المعاهد التي تم استهدافها بلغت(٢٤٣) معهدًا أزهريًا صدر سابقا قرار الهيئة باعتماد (٤١) معهدًا ثم  صدر قرار اعتماد (٥٥) معهدًا  منها بجلسات مجلس إدارة الهيئة السابق وما قبله  ليصبح إجمالي عدد المعاهد المعتمدة التي تم زيارتها للعام الدراسي ٢٠٢١ /٢٠٢٢م حتى تاريخه (١٧٩) معهدًا أزهريًا، علما بأننا في انتظار قرارات مجلس إدارة الهيئة بشأن باقي  المعاهد الأزهرية التي تم زيارتها. 


 كما أفاد القاضي أن ملف اعتماد المعاهد الأزهرية يجد دعما كاملا من الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف،

كما أن توجيهاته الدائمة تؤكد على زيادة أعداد المعاهد الأزهرية سنويًا مع  المحافظة على نسب الاعتماد المتميزة، التي حققتها الإدارة العامة للجودة بالتعاون مع الإدارات المختلفة بقطاع المعاهد وبجهود العاملين بها وبالإدارات التابعة لها بالمناطق الأزهرية.


 كما أن المعاهد التي لم يتم الإعلان عن نتائجها قد بلغ عددها(٦٤) معهدًا موزعة على جميع المراحل. 


جدير بالذكر أن ما تفضل به الإمام الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف من توجيهات، وما تم إبرامه من مذكرة تفاهم وقع عليها فضيلته والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس الإدارة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هو المحرك الرئيس لتحقيق الإنجازات المتكررة في هذا الملف فدعم القيادة هو أهم وأقصر طرق النجاح.

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news