رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

د. طارق شوقي وزير
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لهذا العام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ سيكون بالتقديرات.

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يعلن تغيير آلية امتحانات أولى وثانية ثانوي

 

 جاء ذلك مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم السبت، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن عرض النتيجة ستكون بالتقديرات، على أن يكون امتياز من ٨٥ في المئة حتى مئة في المئة، وجيد جدًا من ٦٥ في المئة حتى ٨٥ في المئة، وجيد من ٥٠ في المئة حتى ٦٥ في المئة، وضعيف أقل من ٥٠ في المئة.

 نوه وزير التربية والتعليم بأن الامتحانات ستوضع من خلال المدرس الأول مع الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان ٧٠ في المئة اختيار من متعدد و٣٠ في المئة مقالي.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف

الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، موضحًا أنها ليست قومية وإنما على مستوى المدرسة.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن زمن الامتحان يشمل وقتًا لأسئلة مقالية ورقية وأسئلة إلكترونية، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس