رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تسويق الثقافية": قرار السيسي بإلغاء الطوارئ يدعم الصورة الذهنية للمقصد السياحي

 رئيس لجنة تسويق
رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء حالة الطوارئ يعكس حالة الأمن التي تتمتع بها البلاد، ويدعم صورتها الذهنية، مشيرًا إلى أن توقيت القرار قبل احتفالية طريق المواكب وانطلاق بورصة لندن للسياحة التي تعد ثاني أهم بورصة عالمية للسياحة يقوي من موقف المقصد السياحي، مشيرًا إلى أن الرئيس يدشن بداية حقيقة للجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا.. إلغاء مد حالة الطوارئ.. تاريخ قرارات السيسي بفرضها خلال 7 سنوات
وأضاف «عثمان» أن اليوم شهد قطاع السياحة انطلاق أولى الرحلات بين مدينة شرم الشيخ والأقصر، بعد توقفها علي مدار 6 سنوات، الأمر الذي يمنح فرصة ذهبية لربط السياحة الشاطئية بنظيرتها الثقافية، و يصنع تجربة فريدة للسائح، لافتًا إلى أنه يضخ الدم من جديد في قطاع السياحة، معتبرًا أن توقيت استئناف ذلك الخط قبل احتفالية طريق المواكب المعروف إعلاميًا بطريق الكباش، سوف يكون له أثر إيجابي على حجم الحركة التي سوف تستقبلها السياحة الثقافية.
وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن التطوير الذي تشهده الخدمات التي تقدم للزائرين، واهتمام د. خالد العناني وزير السياحة و الاثار، بتحديث الخدمات المقدمة للسائح سواء داخل المزارات أو الفنادق سوف يكون له أثر إيجابي في جذب شرائح ذات مستوى أنفاق أفضل، و يؤدي إلى تحسين تجربة السائح، الأمر الذي ينعكس على تدوينات السائحين عن المقصد السياحي المصري علي مواقع التواصل الاجتماعي.
ودعا «عثمان» المجتمع المدني السياحي، إلى المشاركة في الترويج لاحتفالية طريق المواكب التي بدأ العد التنازلي لها موجها الشكر لكل من ساهم في إعادة الوجه الحضاري للتراث المصري، مؤكدًا أن زوار مصر سوف يشهدون واقعًا جديدًا لها خلال الفترة المقبلة.