عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود شعبان .. 4 فتاوى تحريضية لـشيخ هاتولى راجل

الشيخ محمود شعبان
الشيخ محمود شعبان

أخلت جهات التحقيق المختصة سبيل الشيخ محمود شعبان، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بعد أن وُجّه إليه تهم  "التحريض على أعمال عنف، والإنضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات".

إقرأ أيضًا .. شاهد ماذا قال صاحب مقولة "هاتولي راجل" عقب إخلاء سبيله؟

وعرف الشيخ محمود شعبان  بجملته الشهيرة "هاتولى راجل"، والتى عرفها الجمهور من خلال استخدمها بشكل ساخر في برنامج "باسم يوسف ، واشتهر محمود شعبان بفتاويه المحرضه على العنف بشكل كبير بشكل علنى .

 

سبب عبارة "هاتولى راجل"

ويعود سبب انتشار  عبارة " هاتولى راجل" أن أحدى القنوات طلبت استضافته، فسأل المعدين من سيكون المذيع الذي يحاورني، فقالوا له مذيعة، فقال لهم "لا مش هينفع أظهر في البرنامج في الحوار مع مذيعة"، ليسأله محاور قناة الحافظ "وجابو لك راجل" ليرد شعبان " جابولى راجل". وانتشرت هذه العبارة على مواقع التواصل الاجتماعي، يسخروا منها.

 

فتاوى محمود شعبان التحريضية 

 وترصد " الوفد " أهم الفتاوى التى قدمها الشيخ محمود شعبان والمثيرة للرأى العام بشكل كبير ..

 

عدم جواز تهنئة غير المسلمين أو مشاركتهم بأعيادهم

وقال الشيخ محمود شعبان :" لا يجوز أن تهنئ غير المسلمين بعيدهم وانا أقول الأعياد الدينيه مثل ما يقولون الكريسماس الذي يحتفلون به بعد أيام أقولها لله، لا يجوز تهنئة النصارى بعيدهم لأنك طوال العام تقرأ قول الله تعالى "قل هو الله أحد الله الصمد لم (يلد) ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد"، كيف تقرأ لم يلد وتهنئه بعيد ميلاد الرب أو ابن الرب، إذا لا يجوز أن تهنئهم بدينهم، أما الأمر الغريب هو أن تجد رجل مسلم متصور بجوار الشجره أو ما يسمونه ب بابا نويل، هل رأيت غير المسلم يتصور مع خروف العيد؟؟؟".

محمود شعبان .. 4 فتاوى تحريضية لـشيخ  هاتولى راجل

قتل قادة جبهة الانقاذ

وأفتى محمود شعبان بقتل قادة جبهة الانقاذ قائلا : "تعرفوا حكم قادة جبهة الإنقاذ أيه.. القتل بنص الحديث" ، علق علي تظاهرات الاتحادية والتحرير، وأتهمها بالخروج على مرسي، وأخذ منه حكمًا شرعيًا بأن قادة جبهة الإنقاذ يعتبرون خلعوا الطاعة ونازعوا الحاكم أمره ومن هنا يجب ضرب عنقهم، قائلاً "تعرفوا حكم قادة جبهة الإنقاذ إيه.. القتل بنص الحديث".

 

قتل المتظاهرين فى 30 يونيو

و خرج قبل أيام من ثورة 30 يونيو، على إحدى القنوات الدينية وقتها، وأفتى بقتل المتظاهرين، قائلاً " أن من يريد إزاحة مرسي، وإنزاله من على كرسيه، ندفعه بكل وسيلة فإن لم يدفع فوجب قتله ودمه هدر".

محمود شعبان .. 4 فتاوى تحريضية لـشيخ  هاتولى راجل

دعم داعش واجب

وأثناء اعتصام جماعة الإخوان في ميدان رابعة العدوية، حرض المتظاهرين على قتل كل من يدعوا لإسقاط مرسي، دافعا بأنها  سنة الله "ملعونين ويجب قتلهم". وظهر في فيديو آخر خلال شهر أكتوبر الماضي، يؤكد دعمه لـ "داعش"، حيث أكد أن دعمهم واجب وأقر أن لهم أخطاء لافتا أن واجب كل المسلمين توجيههم وإصلاح شأنهم".

 

موضوعات ذات صلة 

إخلاء سبيل محمود شعبان الشهير بـ"هاتولي راجل".. و10 من قيادات "الجبهة السلفية"

فيديو.. الأعلى للشؤون الإسلامية: ثورة 30 يونيو كشفت زيف جماعة الإخوان

قيادي منشق عن التنظيم: الإخوان تاجروا في الحرام والممنوع ويقدسون كلام البنا أكثر من القراَن