رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فكرية أحمد تخوض انتخابات النقابة تحت شعار حرية... كرامة... خدمات

بوابة الوفد الإلكترونية

تخوض الزميلة الكاتبة فكرية أحمد، مديرة تحرير «الوفد»، انتخابات مجلس نقابة الصحفيين فوق السن تحت شعار «حرية... كرامة... خدمات»، وطرحت الزميلة برنامجاً ثرياً تتعهد بتحقيقه، ويتضمن فى أهم نقاطه إقرار لائحة موحدة للأجور ترفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين إلى مبلغ مناسب يضمن لهم حياة كريمة، وإلزام جميع الصحف بها، واتخاذ إجراءات عقابية ضد الصحيفة التى لا تلتزم بتطبيق اللائحة، وتقديم مقترحات وأفكار لتعظيم موارد الدخل المالى للنقابة، والمطالبة برفع قيمة معاشات الصحفيين المقدمة من النقابة.

كما يتضمن البرنامج الانتخابى للزميلة فكرية أحمد التصدى لحالات الفصل والطرد التعسفى، والاتفاق مع عدد من المحامين للدفاع عن حقوق الصحفيين أمام القضاء والمطالبة بالتعويضات، مقابل أتعاب رمزية، ودعم التصدى لأى انتهاكات يتعرض لها الصحفيون سواء بالمنع من التغطية، وإيقاف النشر والمصادرة ومنع المقالات، ودعم مجلس النقابة للتصدى لأى محاولات تغول على سلطات نقابة الصحفيين، والمزيد من الدعم الكامل خاصة القانونى لأى من الزملاء

الذين ما زالوا رهن الحبس الاحتياطى، والمطالبة بالإفراج عنهم بضمان النقابة، وتحسين أوضاعهم المعيشية والصحية وتسهيل زيارة أسرهم لهم.

وتطوير الخدمات الطبية، وفى مجال القروض قيام مجلس النقابة بتشكيل لجنة تعمل على متابعة فترات التدريب التى يخضع لها شباب الصحفيين بكل الصحف، وإلزام الصحيفة بإصدار قرارات التعيين للمتدربين بعد فترة لا تتجاوز 3 أعوام من التدريب، وتطبيق إجراء عقابى صارم ضد رئيس تحرير أى صحيفة يثبت تورطه فى تقاضى مبالغ مالية من شباب الصحفيين مقابل تعيينهم، ورصد عمليات التحايل التى تتم فى هذا الإطار للزج بأشخاص من غير الصحفيين للحصول على عضوية النقابة.