رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس يترأس اجتماع الأربعاء بالكنيسة الأرثوذكسية

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يوم الأربعاء المقبل، لقاء الاجتماع الأسبوعي، بالكنيسة المرقسية الأرثوذكسية بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

 

اقرأ أيضًا

صوم الميلاد .. صامه النبي موسي واستكمله الأقباط بطقوس خاصة  

 

ومن المقرر أن يلقي ومن المقرر أن يلقي قداسة البابا عظته الروحية بالاجتماع بمشاركة مقتصره على خورس الشمامسة والآباء الكهنة وإعداد من المشاركين وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

يعد هذا الاجتماع الأسبوعي إحدى اللقاءات الروحية الدورية الذي يحرص الآباء البطاركة عبر التاريخ على إقامتها في مختلف الإيبارشيات.

 

اقرأ أيضًا

المسيح قام .. الكنائس تحتفل بمعجزة النور المقدس من قبر السيد المسيح

 

تستعد الكنيسة  الأرثوذكسية لبدء الصوم الكبير الذي يمتد لمدة 53 يومًا الأسبوع المقبل ويأتي بعد بعد الانتهاء من فترة صوم يونان المقدس أحد

أبرز المناسبات القبطية الذي يسبق الصوم الكبير بخمسة عشر يومًا ويُنسب إلى النبي يونان الذي تعرض للكثير من الصعاب خلال نشرة للإيمان بين أهل مدينة نينوي وابتلعه الحوت فتاب ودعى الله حتى خرج من ظلام بطن الحوت بعد 3 أيام وهى المدة الذي يستغرقها هذا الصوم يمتنع فيه الأقباط عن تناول اللحوم، يقام خلالها القداسات الإلهية والتلاوات الإنجيلية الذي أقيم في الكنائس الأرثوذكسية الأربعاء المقبل من خلال قداس ختام الصوم ويُعرف بـ"فصح يونان" الختامي.