عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين تعقد جمعيتها العمومية

شعبة التعدين والبترول
شعبة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين

عقدت شعبة التعدين والبترول والفلزات، اليوم الأربعاء، 27 يناير 2021، جمعيتها العمومية العادية، بقاعة عثمان أحمد عثمان، بمقر النقابة العامة للمهندسين.


بدأت فعاليات الجمعية العمومية بكلمة ترحيب للمهندس صبري أبوالوفا شرقاوي، رئيس الشعبة، مقدمًا الشكرللحضور، لحرصهم على المشاركة في انعقاد جمعيتهم العمومية، بالرغم من وباء فيروس كورونا.


شارك المهندس محمد عبدالعظيم، وكيل النقابة، اجتماع الجمعية العمومية، وأكد حرص مجلس النقابة على تحقيق عدة أهداف، تتمثل في عدة محاور، أهمها محور الخدمات النقابية، والعمل على تحسينها  وتقديمها بطريقة أسهل وأيسر، أما المحور الثاني، فهو تعظيم إيرادات النقابة، لزيادة صندوق المعاشات.

 

وأضاف أن ذلك من خلال المحور الثالث، والمتمثل في الاستثمار، الذي يعكف على العمل عليه مكتب فني على أعلى مستوى، لتفعيل مشروعات النقابة، من مستشفى المهندسين، ومصنع المكرونة، ومجمع مصانع كفر ربيع، وأرض سيتي ستار، الأمر الذي يهدف إلى تعظيم وزيادة الإيرادات، وبالتالي زيادة المعاشات".

 

وأكد "عبدالعظيم" على أهمية التواصل بين مهندسي الشعبة والنقابة، منوهًا بأن النقابة متاحة للجميع، قائلًا: "لا بد من الارتباط بالنقابة، لنتبادل الآراء

والمعلومات، وللاستفادة من ذوي الخبرات والأكاديميين من مهندسي الشعبة".

 

وأشار إلى وجود مكتبة علمية ضخمة بالنقابة، تحوي الآلاف من الكتب العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه في المجال الهندسي، ممّا يعود بالنفع على المهندس علميًا ومهنيًا، ويزيد من ارتباطه بنقابته.

 

من جانبها، رحبت المهندسة الاستشارية زينب عفيفي، الأمين العام المساعد، بالحضور، وتحدثت عن المعاشات، قائلة: "المعاش بدأ بـ 8 جنيهات للمهندس و14.5 جنيه للأسرة، اليوم وصل المعاش إلى 800 جنيه، ولكنه غير كافٍ، ولايتناسب مع الغلاء الموجود حاليًا، وتبذل النقابة أقصى جهدها لتعظيم موارد النقابة وزيادتها، وبالتالي زيادة المعاش".

 

 وأضافت "عفيفي" أنه تم مؤخرًا زيادة مصاريف الجنازة، لتصل إلى ثلاثة آلاف جنيه، بدلًا من ألفين فقط.