عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تدعو لإعداد برامج إعلامية تخدم الجانبين الصيني والعربي

السفير الدكتور قيس
السفير الدكتور قيس العزاوي

 قال السفير الدكتور قيس العزاوي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام

والاتصال بجامعة الدول العربية، أن الجامعة تحرص على تعزيز الصداقة العربية الصينية، وتعميق التعاون والتبادل على كافة المستويات وبكل الأشكال والوسائل المتاحة.

 

وتابع العزاوى، "، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة لندوة التعاون العربي الصيني في مجال الإعلام التى عقدت صباح اليوم بالأمانة العامة 24 نوفمبر 2020 ، أنه لابد من استثمار هذا اللقاء لإيجاد وسائل فعلية لتعاون مثمر وفعال، وتنسيق المواقف بين الجانبين في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك من خلال تسخير وسائل الإعلام المتنوعة، داعيا إلى إعداد برامج إعلامية قادرة على ايصال الرسائل التي تخدم الجانبين الصيني والعربي، وتوقيع اتفاقيات التعاون وتبادل البرامج التلفزيونية والإذاعية، وتكثيف الدورات التدريبية المشتركة خدمة للمصالح المشتركة  للطرفين.

 

وأوضح الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام

والاتصال بجامعة الدول العربية، أنه انطلاقا من أن الصداقة العربية الصينية راسخة وقائمة على الاحترام والمنفعة المتبادلة، فإن رؤية الصين والدول العربية للمستقبل المشترك ستكون أكثر إشراقا في ظل الأسس القوية التي تقوم عليها العلاقات بين الجانبين.

وفى ختام كلمته  اعرب عن تطلعه إلى خلق فضاء مفعم بالتفاهم والصداقة والعمل الجاد لتحقيق مصالحنا المشتركة، وإطلاق برامج تنفيذية تحقق هذا التواصل المنشود.

 

موضوعات ذات صلة:-

 

الجامعة العربية تنظم الدورة الرابعة لندوة التعاون العربي الصيني

 

الجامعة العربية: العلاقات العربية الصينية نموذجا لتعاون الحضارات المثمر بين الشعوب