رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باسم حلقة: دعم العاملين بالسياحة أنقذهم من قسوة تدهور المعيشة

 باسم حلقة نقيب السياحيين
باسم حلقة نقيب السياحيين

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مد صرف الإعانات للعاملين بقطاع السياحة له بُعد اجتماعي نظرًا للظروف الاقتصادية القاسية التي يمر بها العاملين في هذا القطاع، مما يدل على اهتمام الدولة بالمواطنين العاملين في قطاع السياحة.

وأضاف حلقة في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن دعم الحكومة لإنقاذ لأسر كثيرة من العاملين بقطاع السياحة نتيجة تدهور الأحوال الاقتصادية، خاصة مع موسم المدارس والمصاريف الدراسية التي تزيد من أعباء العاملين بالسياحة، مناشدًا رئيس الوزراء أن يشمل القرار العمالة الغير منتظمة في القطاع السياحي والغير مؤمن عليها وهي تشكل نسبة كبيرة وتحتاج رعاية الدولة خاصة وأنها لم تتحصل على أية دعم في المرحلة الأولى، ويسهل حصر هذه العمالة وتقديم كشوف منفصلة بها من خلال المنشأت السياحية.

وأكد نقيب السياحيين، أن العاملين في السياحة تأثروا وتضرروا كثيرًا بسبب جائحة كورونا، ولكن مع بداية شهر يوليو الماضي حدث انفراجة في دخل العاملين بالقطاع السياحي بالمدن الساحلية والعاملين في الكافيهات والمقاهي، متمنيًا عودة النوادي الصحية، ولكن باقي المدن في مصر مازالت متأثرة بتوقف الحركة السياحية.

إقرأ أيضًا:- العالم يحتفل بيوم السياحة العالمي هذا العام تحت شعار "السياحة والتنمية الريفية"

وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والأثار أمس، باستمرار صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ والأزمات للعاملين بقطاع السياحة لنهاية شهر ديسمبر المقبل.