رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المرشدين السياحيين: دعم الدولة للعاملين بالسياحة لمسة إنسانية

حسن النحلة، نقيب
حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين

قال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إن قطاع السياحة تضرر كثيرًا منذ عام 2011، ولكن كانت الخسارة فادحة في جائحة كورونا بسبب توقف السياحة تمامًا، ولاسيما المرشدين السياحيين الذين توقف عملهم تمامًا.

وأضاف النحلة في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن السياحة التي بدأت تتدفق على مصر كلها إلى المدن الساحلية، والمرشدين السياحيين  طبيعة عملهم تعتمد على السياحة الثقافية وشرح الأثار والتاريخ، بالتالي فإن دعم الحكومة لتلك الفئة يُعد لمسة إنسانية من رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضًا:- مدبولى يوجه باستمرار صرف إعانة صندوق الطوارئ للعاملين بالسياحة

وأوضح نقيب المرشدين السياحيين، أنه على الرغم من ضئالة المبلغ وعدم تكافئه مع الظروف الصعبة التي يواجهها المرشدين إلا أن الدعم هو تقدير من الدولة، لافتًا إلى أن عدد المرشدين في مصر حوالي 12 ألف جميعهم استفادوا من دعم الحكومة.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجهها فئة المرشدين السياحيين، وعلى رأسها إدراجهم في قانون التضامن الاجتماعي أنهم أصحاب عمل، وهذا غير صحيح لأن طبيعة عملهم جعلتهم عمالة

غير منتظمة، فضلًا عن أنهم ليس لديهم تأمين صحي وليس لهم دعم في الظروف القاسية.

وتابع: إن اشتراك النقابة 60 جنيه، 30 جنيه منهم لصندوق المعاشات، ونظرًا لضعف موارد النقابة أصبحت ضعيفة وغير قادرة على حماية اعضاءها وقت الأزمات، موضحًا أنهم في صدد إنشاء صندوق للأزمات لتحقيق أمان اجتماعي للمرشدين السياحيين.

إقرأ أيضًا:- في يوم السياحة العالمي..خبراء: مصر تبذل جهودًا مضنية لاستعادة نشاط القطاع في ظل كورونا

وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والأثار أمس، باستمرار صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ والأزمات للعاملين بقطاع السياحة لنهاية شهر ديسمبر المقبل.