عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قرار الرئيس.. غرفة شركات السياحة: نعيش عصرًا غير مسبوق من الدعم والمساندة

غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة

 وجه مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الشكر والعرفان إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه المستمر والمتواصل لقطاع السياحة، والمساندة غير المسبوقة للقطاع، وإزالة الكثير من القيود التي كانت تعوق القطاع.

 

 وأكد مجلس إدارة الغرفة أن القطاع السياحي بأثره تابع بمزيد من الاهتمام والامتنان القرارات المهمة والتوجيهات الفورية التي وجه بها الرئيس، مساء أمس الإثنين، في اجتماعه مع السيد رئيس الوزراء وعدد من السادة الوزراء.. التي شملت إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد المستحقات كافة على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر من دون غرامات أو فوائد تأخير، ودراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية لتمويل العملية التشغيلية بهدف الاحتفاظ بالعمالة.

 

 أكد حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هذا الموقف ليس بجديد على الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تشهد السياحة في عصره اهتمامًا حكوميًا غير مسبوق.. مشيرًا إلى أن القطاع أرسل برقيات شكر عدة للرئيس السيسي الفترة الأخيرة التي شهدت قرارات عدة للرئيس طالب بها القطاع لعقود من دون جدوى وتحولت إلى واقع فعلي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 وأضاف الشاعر أنه فور ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر وبدء تداعياتها أكد القطاع السياحي أن صحة المصريين وسلامتهم أهم من أي شئ آخر.. ونفذنا الإجراءات والقرارات كافة التي اتخذتها الدولة إيمانًا منا بأهميتها لحياة المصريين وثقتنا في الإدارة المميزة لحكومة د. مصطفى مدبولي للأزمة.. إلا أن تلك الإجراءات والتطورات التي حدثت كان لها بالطبع تداعياتها السلبية على القطاع بأنشطته كافة.. وفور توضيح تلك التداعيات كانت قرارات الرئيس الفورية بقرارات عدة لتخفف من هذه التداعيات.

 

 وكشف الشاعر أن الأيام الماضية شهدت اجتماعات عدة مكثفة لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مع رؤساء الاتحاد والغرف السياحية، تم بحث تداعيات الأزمة على القطاع ووضع

تصورات عدة لمساندة الحكومة للقطاع لعبور تلك الأزمة.. وكانت هناك متابعة مستمرة لتلك الاجتماعات ومساندة لمطالب القطاع من رئيس الوزراء.. وكانت المفاجأة السارة بإصدار الرئيس السيسي قراراته الأخيرة تلبية لمطالب القطاع.

 

 كما وجه الشاعر الشكر  أيضًا، نيابة عن شركات السياحة كافة، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي يبدي تعاونًا كبيرًا للقطاع واستجابات غير مسبوقة لمطالبه.. وقال الشاعر إن أحد أسباب هذا التعاون غير المسبوق بين الحكومة والقطاع السياحي الجهد الكبير الذي يبذله الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والتعاون المثالي بينه وبين القطاع في منظومة عمل جماعي غير مسبوق على الإطلاق.. كما وجه الشكر إلى السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، لدوره المهم في دعم القطاع المصرفي للسياحة بمبادرات عدة مميزة للغاية.. وأيضًا الوزارات والهيئات كافة التي يتعلق عملها بالسياحة.

 

 وفي ختام تصريحاته أكد الشاعر أن هذه المنظومة الرائعة من العمل الجماعي والدعم الحكومي جعلت السياحة أسرع القطاعات نموًا إلى أن اندلعت أزمة انتشار فيروس كورونا، وهي أزمة عالمية أدت لتوقف النشاط تمامًا.. وشدد الشاعر على أنه فور انتهاء تلك الأزمة، وبفضل هذا التعاون الحكومي على أعلى مستوى سوف تنطلق صناعة السياحة وتعود سريعًا لمعدلات النمو العالية.