رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة لتنمية مهارات الطلبة بمكتبة المعادي

خلال الندوة
خلال الندوة

نظم فريق "student activity elder" اليوم الأربعاء، بمكتبة المعادي، ندوة بمناسبة افتتاح العام الجديد، لتعليم المهارات الحياتية، وتعليم مهارات المحادثة الإ نجليزية، لتنمية وتطوير مهارات الطلبة.

 

ويشارك فى الندوة الدكتور محمد العراقي، لتعليم المهارات الحياتية، والمحاضر عدنان عنتر، لتعليم مهارات المحادثة الانجليزية، وآلاء قطب أول من أسست فريق student activity elder، ومجموعة من الطلاب ذو مهارات مهنية وشخصية.

 

وأكد الدكتور محمد العراقي، المدرب الحياتي، أهمية إدراك الشخص لذاته ولمهاراته وقدراته الشخصية، وعن إدراكه لما يريد أن يصل إليه، إضافة إلى أهمية وجود الشغف لدي الفرد حتي يستطيع الوصول لطموحاته.

 وقد العراقى خلال كلمته بالندوة، ٣ إرشادات للشباب، لتنمية مهاراتهم وزيادة خبراتهم أولها أن يكون لدي الأشخاص وعي بمواكبة تطورات العصر، وأن يكتشف تغيرات ذاته بعيوبها ومميزاتها، حتى يكون لديه القدرة على التعبير عن مشاعره واحتياجاته، وكيفية التعلم من التجارب والأزمات والاستفادة منها، والتركيز على الهدف، ثانيا السعى للوصول إلى تحقيق الفرد لجميع أهدافه وأحلامه، وأخيرا الدعم من الأصدقاء حتى يكونوا مصدر للتشجيع.

وتابع المدرب الحياتى، أنه لابد أن يستطيع المرء اختيار أصدقاء ذو ثقة لمعاونة بكل ما يحدث من تقلبات وتغيرات فى الحياة.

وقدم المحاضر عدنان عنتر، خبير مهارات محادثه اللغة الإنجليزية، بعض الملاحظات

للحاضرين لتعليم اللغة الإنجليزية بسهولة ودون تعقيدات فى اللغة، أهمها أن يستطيع المتعلم إدراك أن تعليم اللغة سهل.

وأكد أن إتقان اللغة ليس بصعب ولكنه يحتاج إلي قوة إرادة للاستمرار فى التعلم، موضحا أن مشكلة من يريد تعلم اللغة طريقة التعلم بطريقة التمصير أي أنهم يمصروا الجملة الإنجليزية حتى يستطيعوا نطقها ويعتبر ذلك من أكبر الأخطاء فى تعليم اللغة، مؤكدا أهمية التفريق بين مخارج الحروف، والاستماع الكثير للغة.

ثم قدمت فرقة موسيقية عزف بعض الأغاني، حول الكثير من الإعجاب بعزفهم ووسط اندماج الحاضرين معهم، ثم بفقرة جوجل لتعليم "digital marketing". 

وتختتم الندوة بـ" stand up comedy"، للترفيه عن الحاضرين.

وتهدف هذه الندوة بالتعريف بفريق "student activity elder" وبدورهم فى مجال تنمية المهارات على يد متخصصين بالمجالات المختلفة، وتقديم الدعم للشباب، بمناسبة الافتتاح للعام الجديد.