رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعاقد مع خبراء يابانيين للإشراف على المدارس المصرية اليابانية تنفيذًا لتوجيهات السيسى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن التعاقد مع عدد من الخبراء اليابانيين للعمل كمشرفين على بعض المدارس فى مصر لتطبيق أنظمة التوكاتسو خلال العام الدراسى المقبل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

جاء ذلك، بمقر السفارة المصرية فى طوكيو، وبحضور السفير أيمن كامل سفير مصر فى اليابان، والدكتور هانى الشيمى المستشار الثقافى بطوكيو، والسيدة هانم أحمد الملحق الثقافى بطوكيو، خلال زيارة وفد الوزارة إلى اليابان، والذى ضم الأستاذة نيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرف على منظومة التعليم اليابانى لتفقد المدارس فى اليابان والتعرف عن قرب على أنظمة التوكاتسو المطبقة وزيارة وفد معلمين المدارس المصرية اليابانية أثناء تدريبهم فى جامعة فوكوى.

ويهدف التعاقد مع الخبراء اليابانيين إلى المساهمة بشكلٍ إيجابى فى إرساء قواعد الإدارة المدرسية المتبعة فى اليابان بالمدارس المصرية اليابانية مما

يسهم فى نشر ثقافة الدقة والتفانى فى العمل فى الأجيال الناشئة ليكونوا بمثابة قاطرة الدولة والمجتمع، وبما يسهم فى استراتيجية بناء الإنسان المصرى من المهد.

وقد قام المكتب الثقافى المصرى فى اليابان بعقد سلسلة من اللقاءات والمحاضرات على طبيعة الشعب المصرى والعادات والتقاليد للخبراء قبل بدء مهمتهم فى مصر، فيما عقد البروفيسور سوجيتا الخبير فى التوكاتسو محاضرة عن منظومة التعليم اليابانى فى مصر.

جدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية وصل إلى 41 مدرسة بمختلف محافظات مصر، بعد انضمام مدرسة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.