عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اجتماعي: قرار منع مُطربي المهرجانات من الغناء مفتعل ودعاية لهم

قال الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن قرار الفنان هاني شاكر بمنع مُطربي المهرجانات بالغناء في المنشآت السياحية، والبواخر النيلية، والملاهي الليلية، والكافيهات، مفتعل ولن يتحقق فقرارات المنع إجراءات قديمة لا تصلح للعصر الحديث، مؤكدًا أن محاولة منعها يعد دعاية لها وسيساعد على انتشارها وشهرت مُغنيها بشكل أكبر.

وأكد صادق في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر لن يستطيع تنفيذ هذا القرار ومنع هذه النوعية من الأغاني، نظرًا لعدم اقتصار نشرها على الأماكن العامة فقط، بل انها تنتشر بشكل فعلي على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الفيديو الشهير "يوتيوب"، لافتًا أن سماع المهرجات يعود إلى ذوقية وطبقة مستمعيها، حيث أن لكل طبقة ثقافة وذوق خاص بها.

وأشار أستاذ علم الاجتماع، أن المهرجانات تنتشر في

الكثيرمن الدول الاخرى فكل مجتمع يوجد به ثقافة راقية ومتوسطة ومتدنية ويرجع اختيار أيًا منها إلي ذوقية الشخص وطبقته الإجتماعية، مؤكدًا أن الأفضل من قرار المنع هو العمل علي رفع مستوى ثقافة الشعب بتقديم فن يرتقي بأذواقهم.

يذكر، أن هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرار بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وذلك بسبب مهرجان "بنت الجيران" الذي يحتوي على ألفاظ خارجة، وإن مجلس النقابة سوف يعيد النظر فى كل  تصاريح الغناء أو عضوية النقابة، فى ضوء ضوابط المجتمع.