رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السلطان قابوس.. كم تبلغ ثروته ولمن تؤول التركة؟

السلطان الراحل قابوس
السلطان الراحل قابوس

تداول رواد السوشيال ميديا العديد من التساؤلات حول مصير ثروة السلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي صنف علي أنه أحد أغني حكام العالم حسب مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية.

 

بعد الإعلان عن وفاته.. هاشتاج قابوس في ذمة الله يتصدر تويتر

 

ووفقًا لموقع وطن العماني، إن ثروة السلطان الراحل ستقسم نصفين؛ حيث سيؤول نصفها لخزينة الدولة والنصف الآخر للورثة الشرعيين.

 

استقبال أسطوري.. شاهد ترحيب قابوس بزيارة السيسي الأخيرة لسلطنة عُمان

 

وأشارت المصادر إلى أن ثروة السلطان قابوس كلها في السلطنة وليس لديه أي ممتلكات بالخارج سوى عدة منازل في أوروبا ومن ضمنها العاصمة الألمانية برلين.

 

وسبق أن وضع السلطان قابوس بن سعيد، في عام 2015 على قائمة أغنى الملوك والأمراء حول العالم بحسب تصنيف مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية.

وبحسب ما هو معلن حينها يملك سلطان عمان ثروة قدرتها "فوربس" بـ700 مليون دولار عام 2011، وهي ترجع لعائدات النفط والغاز في البلاد.

ويعد السلطان قابوس صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب والثالث على مستوى العالم، حيث بلغت مدة حكمه خمسين عامًا.

 

وأعلن ديوان البلاط السلطانى فى عمان، يوم الجمعة الموافق 10 يناير الجاري، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، عن عمر 79 عاما، بعد نحو نصف قرن من العطاء لبلاده وترسيخ مكانتها إقليميا ودوليا.

 

وتولى السلطان قابوس مقاليد الحكم فى السلطنة 23 يوليو 1970، والراحل صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث فى العالم، كما يعد أحد زعماء الخليج الذين قاموا بتأسيس مجلس التعاون الخليجى خلال قمتهم الأولى فى أبوظبى مايو عام 1981.