رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد البنك الدولي يُشيد بإنجازات برنامج التنمية المحلية بالصعيد

البنك الدولي بواشنطن
البنك الدولي بواشنطن

 أشاد وفد البنك الدولي بواشنطن بالإنجازات التي تحققت فيما يخص برنامج تنمية صعيد مصر، بعد أن أصبحت المحافظات أكثر قدرة على وضع وتنفيذ الخطط الاستثمارية وتطبيق الاشتراطات البيئية والاجتماعية والفنية والتعاقدية، وأصبح هناك كوادر مؤهلة على المستوى المحلي والمركزي للاستمرار واستدامة النتائج.

 

 أكد الوفد، خلال لقائه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالبرنامج ساهم إلى حد كبير في نجاح التدخلات، وهو ما دفع البنك للاستجابة لطلب الحكومة المصرية في توفير تمويل إضافي وتوسيع النطاق الجغرافي للبرنامج.

 

 وأشار الوفد إلى اعتزاز البنك بهذا البرنامج واعتباره قصة نجاح أمام دول العالم، ويسعى البنك لتعميمها في بعض المحافظات المصرية، ونقلها إلى دول أخرى بالمنطقة.

 قدم الوفد الشكر لوزير التنمية المحلية لجهوده خلال الفترة السابقة لتذليل المعوقات كافة التى

واجهت البرنامج، خصوصًا عمليات تحويل المخصصات المالية، إضافة إلى الجهود التى قام بها فريق عمل البرنامج بالوزارة.

 

 من جهته كشف وزير التنمية المحلية عن تلقي الوزارة طلبًا من إحدى الوزارات الأردنية لزيارة وزارة التنمية المحلية للتعرف على تفاصيل تجربة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 

 وأضاف الوزير: ما نسعى ونحلم بتحقيقه من كل تلك البرامج التي تنفذها الحكومة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية، إضافة إلى المبادرات الرئاسية مثل "حياة كريمة"، وغيرها هو رضا المواطن المصري عن كل ما تقدمه الحكومة له.