عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يقرر إيقاف مديري الإسكان وفرع النظافة بالحي لتقصيرهم

جولة ميدانية بحلوان
جولة ميدانية بحلوان لمحافظ القاهرة

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة ميدانية بحى حلوان، تفقد خلالها مصرف حلوان "الرشاح" وأصدر تعليماته بعمل دراسة عاجلة بالتنسيق مع وزارة الري وشركة الصرف الصحي بالقاهرة لإعمال تغطية الرشاح صرف مغطى، وكلف المحافظ مسئولي  وزارة الري  لاستمرار أعمال التطهير اليومية للرشاح، كما وجه رئيس هيئة النظافة بنشر صناديق القمامة لتجميع المخلفات بطول الرشاح، وسرعة دخول المنطقة في حيز منظومة الجمع السكنى بالحي استجابة لطلبات الاهالى.

 

وتابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بشارع الحرير والتى تتم بمعرفة اتحاد البنوك  وطالب القائمين على التنفيذ بسرعة الانتهاء من تطوير الشارع وسرعة رفع المخلفات  والتراكمات المنتشرة بأرض فضاء بجوار سور احد المدارس الجاري إنشائها بأول شارع الحرير ، ووجه بإعادة الاستغلال الامثل لها طبقا لاحتياجات اهالى المنطقة عقب إخلائها.

 

وتفقد المحافظ منطقة عرب الوالدة بعين حلوان ، وشدد على القائم بأعمال رئيس الحى بسرعة رفع كفاءة المنطقة بالكامل وتكثيف اعمال الانارة والرصف ورفع المخلفات اولا بأول وضبط منظومة الجمع السكنى  مع الحفاظ على اعمال التشجير ومضاعفة زرع الاشجار على جانبى الطرق ، كما وجه المحافظ خلال جولته الميدانية برفع كفاءة شارعى حفنى ابو جبل ورايل ، مع تكثيف اعمال النظافة ومحاسبة المقصرين ، بالإضافة إلى استكمال أعمال الرصف والإنارة والتشجير بمعظم شوارع حلوان الرئيسية والفرعية في حالة احتياجها طبقاَ لخطة التطوير المعتمدة .

 

وخلال الجولة قرر المحافظ إيقاف رئيس فرع هيئة النظافة ومدير الإسكان بالحي عن العمل وإحالتهما للتحقيق نظراً لسوء حالة النظافة ولتقصيرهما الشديد في أداء أعمالهما

 

يذكر أن أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قراراً بإقالة كل من رئيسي حي المرج وحلوان بمحافظة القاهرة نظراً

لتدني مستوي النظافة وتراكم أكوام القمامة في بعض المناطق والأهمال الذي تشهده تلك الأحياء وشكاوي المواطنين من تدني مستوي الخدمات المقدمة اليهم .

 

كما أصدر شعراوي قرارًا بنقل رئيسي أحياء المرج وحلوان إلي الديوان العام للمحافظة وإيقافهم عن العمل وعزلهم من الوظيفة القيادية وتحويلهم إلي النيابة الإدارية للتحقيق ، كما أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة قراراً بتكليف سكرتيري رئيسي حي المرج وحلوان بتسيير العمل لحين تعيين رؤساء جدد .

 

كما أعطي اللواء خالد عبدالعال مهلة ١٠ أيام لسكرتير رئيس حي حلوان والشركة المسؤولة عن خدمات النظافة بالحي لتحسين مستوي النظافة ، كما أعطي محافظ القاهرة مهلة ١٥ أيام لسكرتير رئيس حي المرج لتحسين مستوي النظافة وإزالة القمامة المتراكمة في عدد من الشوارع .

 

وأكد اللواء محمود شعراوي أنه سبق ورصد قطاع التفتيش والرصد الميداني بالوزارة بعض المخالفات وتدني مستوي النظافة بتلك الأحياء بعد وصول عدد من الشكاوي لسكان تلك الأحياء وتم إعطاء رئيسي حي المرج وحلوان مهلة شهر لتحسين مستوي الخدمات وإزالة القمامة وحل شكاوي المواطنين والاستماع إليها إلا أن الوضع لم يتغير.