رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: تأسيس منصة استثمارية بين مصر والأمارات نقلة نوعية

أحمد علي زين الدين
أحمد علي زين الدين الباحث الاقتصادي

قال أحمد علي زين الدين الباحث الاقتصادي، إن تأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين مصر والامارات بقيمة 20 مليار دولار، تمثل قيمه مضافة قويه للعلاقات الاقتصاديه بين البلدين، لافتًا إلى أنها ستحدث نقلة نوعية في الإستثمار الإماراتي في مصر، لاسيما في ظل التطورات الكبيرة التي شهدها مناخ الاستثمار وبيئه الأعمال في مصر.

وأشار زين الدين في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" إلى أن تلك المنصة ستُساهم بنسبه كبيره في زياده حجم تدفقات الاستثمار بشكل خاص والعربي والعالمي بشكل عام للسوق المصرى، موضحًا أن الاستثمار الإماراتي متنوع ويحتوي على قدر كبير من المعرفة التكنولوجية وهو ما سُيحقق طفره قويه في نوعية الاستثمارات وشكلها في مصر، كما سيفتح المجال أمام استثمارات جديدة لم يكن يشهدها السوق المصري من قبل.

ولفت الباحث الاقتصادي، إلى أن ايه شراكات استراتيجية بين مصر والإمارات تمتاز بقدر من الطموح الكبير بين

الدولتين، مشيدًا بتاريخ العلاقات الاقتصاديه بين مصر والإمارات، موضحًا أنه يعكس الرغبة الدائمة لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واختتم أحمد على قائلا:"زيارة الرئيس السيسي للامارات دائما يتصدر جزء كبير منها بحث سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في إطار التوجه المصري لان تتحول مصر لمركز إقليمي للاستثمار بالمنطقة".

الجدير بالذكر أعلن السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، وذلك عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة و صندوق مصر السيادي.