رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منى زوبع: التعامل الإلكتروني مع المستثمر ضروري.. ولابد من الترويج للمشروعات

منى زوبع
منى زوبع

قالت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سابقًا، إن مقترح إعداد موقع إلكتروني لتلبية احتياجات المستثمرين، أحد الحلول الفعالة في توفير المعلومات الكاملة للمستثمرين عن المشروعات الإستثمارية في الدولة، مؤكدة على أن المستثمر يحتاج إلى معلومات وافيه عن الإستثمارات في الدولة، بهدف معرفة الإستثمار المناسب له.

 

وأضافت زوبع، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن التعاملات الإلكترونية مع المستثمرين تفيد المستثمر بشكل كير، حيث يمكنه تأسيس شركته ودفع الرسوم إلكترونيًا، لافته إلى أن المناخ الإستثمار ميسر بشكل كبير من خلال مراكز خدمة المستثمرين، بالإضافة إلى وجود فرص إستثمارية كبيرة، ووجود حجم عمالة كبير، مما يجعل الدولة المصرية قادرة على جذب المزيد من الإستثمارات في كافة المجالات المختلفة.

 

وأوضحت الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سابقًا، أن الدولة تسير على خطى ثابتة نحو مستوي استثماري متميز، ولكن نحتاج إلى عرض الفرص الإستثمارية

بشكل أفضل، مشيرة إلى أن أن الدولة لديها إمكانيات إستثمارية أكبر من الإمكانيات الموجودة الحالية، ولكن تحتاج إلى عمليات ترويج كبيرة.

 

وتابعت، "هناك مجالات كبيرة في مجال الإستثمار كـ الزراعة والصناعات التحويلية، وبخاصة صناعة المنسوجات التي أتجهت إليها الدولة في الفترة الأخيرة".

 

جدير بالذكر أن النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، طالب بضرورة إعداد موقع الكتروني خاص بتلبية احتياجات المستثمرين وعمل المستندات والاوراق المطلوبة لترخيص الاراضي أو الحصول على الموافقة اللازمة، لمباشرة الاستثمار داخل مصر بدون تدخل البشر لمنع وجود أي تعطيل في مصالح المستثمرين وضمان بقائهم.