رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. صراخ وحالات إغماء من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية

صورة اغماءات من صعوبة
صورة اغماءات من صعوبة الاسئلة

اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، واحتوائها على كلمات لم يتم تدريسها، حيث وصف الطلاب الأسئلة بأنها تحتاج إلى وقت طويل للإجابة.

 

وأوضح الطلاب أن قطعة الترجمة جاءت عن البيئة، وتتضمن كلمات صعبة، وجاء سؤال "البارجراف" حول استخدام التكنولوجيا فى التعليم.

 

وأعرب طلاب الثانوية العامة عن قلقهم الشديد من مستوى امتحانات اللغة الإنجليزية، خاصة أسئلة الاختيار من متعدد التى تضمنت إجابات متشابهة.

 

تقدم لأداء الامتحانات 620 ألفا و782 طالبا وطالبة، مقسمين 618 بواقع ألفا و383 طالبا وطالبة اللغة الإنجليزية، و2380 طالبا وطالبة اللغة الفرنسية، و19 طالبا وطالبة اللغة الألمانية.

 

وشهدت بعض اللجان إصابة بعض الطالبات بحالات إغماء عقب

خروجهن من اللجان، بسبب صعوبة الأسئلة، كما شهدت أعمال الامتحانات تسريب الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد بدء الامتحانات بحوالى 20 دقيقة، وتمكن أحد الطلاب من تصوير الأسئلة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى من تحديد موقعه، وجار اتخاذ اللازم تجاهه، وإبلاغ الجهات المختصة، وتم استخدام الهاتف المحمول فى أعمال الغش داخل بعض اللجان، رغم  عمليات التفتيش المشددة للطلاب قبل دخول اللجان.