عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التفاصيل الكاملة لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة

 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أسباب لجوء الحكومة لرفع أسعار تعريفة استهلاك الكهرباء للعام المالى الجديد الذى يبدأ من استهلاك أول يوليو وتسدد فاتورته فى شهر أغسطس القادم.

قال شاكر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس الثلاثاء للإعلان عن التعريفة الجديدة لأسعار الشرائح "إنه لاخيار أمام الحكومة إلا بتطبيق الزيادة فى تعريفة الاستهلاك والتى تقررت بواقع 14،9 % لحماية قطاع الكهرباء من التعرض لعجز مالى قد يصل إلى 33،5 مليار جنيه إذا لم يتم إقرار زيادة التعريفة".

وأكد شاكر أن محدودي الدخل مازالوا يحصلون على دعم تبادلى فى صورة تكافلية عادلة وأن الدولة تراعى ظروفهم تماما وقال إن تعريفة الكهرباء الجديدة قام على وضعها مجلس الوزراء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وقد بذلا جهدًا كبيرًا لمراعاة محدودى الدخل من المستهلكين .

أشار الوزير إلى كم الإنجازات التى حدثت فى قطاع الكهرباء من يوليو 2014 وحتى الآن، وقال إن إجمالى استثمارات قطاع الكهرباء خلال العام الحالى فقط بلغ ٢٢ مليار جنيه مقارنة بالعام الماضى الذى وصل إجمالى الاستثمار في الكهرباء ١٧ مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم تطوير أعمدة الإنارة وتصليح بعضها بمناطق مختلفة، واستبدال الأسلاك القديمة المتهالكة بأخرى معزولة وتنفيذ خطة الوزارة لاستبدال الخطوط الهوائية التى تمثل خطورة على المواطنين إلى كابلات أرضية بإجمالى ١.٧ مليار جنيه قامت وزارة التخطيط بتوفيرها وتخصيصها لوزارة الكهرباء.

وأوضح أن خطة وزارة الكهرباء لتطوير وتحديث شبكات توزيع الكهرباء تشهد طفرة كبيرة وحقيقية وأكد أنه تم إضافة تنفيذ أكثر من ٨ آلاف محول لانتظام التيار الكهربائي واستقراره.

وأعلن الدكتور شاكر قائمة بالتعريفة الجديدة لأسعار استهلاك الكهرباء لمشتركى المنازل للعام المالى القادم الذى يبدأ من شهر يوليو القادم وتوقع على فاتورة سداد شهر أغسطس وبيانها كالتالى :

الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات.. قيمة الكيلو وات 30 قرشًا وكانت تحسب بـ 22 قرشًا

الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات.. يتم

حساب الكيلو وات بـ40 قرشًا.. بدلا من 30 قرشًا

الثالثة من صفر- 200 كيلو وات.. يتم حساب الكيلو وات بـ50 قرشًا بدلا من 36 قرشًا

الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات.. يتم حساب الكيلو وات بـ82 قرشًا بدلا من 70 قرشًا

الخامسة من 351- 650 كيلو وات.. يتم حساب الكيلو وات بـ100 قرش بدلا من 90 قرشًا

السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات.. يتم حساب الكيلو وات بـ140 قرشًا بدلا من 135 قرشًا

السابعة وهى آخر شريحة استهلاك من يزيد على 1000 كيلو وات ومشتركيها لا يحصلون على دعم فيتم محاسبتها على 145 قرشًا لكل كيلو وات.

كما أعلن الوزير أسعار شرائح الاستهلاك للقطاع التجارى الجديدة على استهلاك شهر يوليو المستحق السداد على فاتورة شهر أغسطس القادم ... وبيانها كالتالى :

الشريحة الأولى من صفر إلى 100 كيلووات كانت بسعر 55 قرشًا وأصبحت بسعر 65 قرشًا

 الشريحة الثانية من صفر إلى 250 كليووات كانت بسعر جنيهان أصبحت 215 قرشًا

الشريحة الثالثة من استهلاك صفر إلى استهلاك 600 كيلووات كانت بسعر 115 قرشًا أصبحت بسعر 140 قرشًا

الشريحة الرابعة من 601 كيلووات إلى 1000 كيلووات كانت بسعر 145 قرشًا أصبحت 155 قرشًا

الشريحة الخامسة أكثر من 1000 كيلووات كانت بسعر 150 قرشًا للكيلوات أصبحت بسعر 160 قرشًا