رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على بدرخان: السينما المصرية تمر بوعكة.. وإعادتها لسابق عهدها ضروري

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المخرج على بدرخان، إن السينما هي أحد مجالات القوى الناعمة بل إنها تجمع بين العديد من المجالات، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تصحيح مسار السينما والدراما المصرية لتعود إلى سابق عهدها بعد سنين من الوعكة على حد تعبيره.


وأوضح "بدرخان"، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، أن القوى الناعمة لن تتفعل بمفردها بل تحتاج لتعاون العديد من الجهات من أجل إعلاء صوت التسامح على الكراهية والعنف، لافتًا إلى ضرورة العمل على قدمً وساق من أجل النهوض بكافة مجلات المجتمع المصري. 


وأضاف، أن السينما المصرية من أقدم الأبواب التي فتحت ذرعيها على مصرعيه لتحمل على عاتقها عدد كبير من الأفلام، والسبب في حالة التدهور الحالي هو غياب دور الرقابة الذي يقترب إلى العدم في بعض الأحيان بالإضافة إلى غياب دور القطاعات الحكومية في الانتاج السينمائي.


وتابع:"علينا أن نعمل على إعادة السينما المصرية إلى رونقها فهي بوابة لجميع نجوم الدول العربية وليي للنجوم المصريين فقط". 
جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى  25 مارس الجاري. 


ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .