عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء اجتماعات المبادرة الإفريقية للطاقات المتجددة بالقاهرة غدا الثلاثاء

بوابة الوفد الإلكترونية

تستضيف مصر الاجتماع الوزاري الأول للمبادرة الافريقية للطاقات المتجددة (AREI)  خلال غدا الثلاثاء 22 يناير , يسبق افتتاح الاجتماع الاول اجتماع اخر علي مستوي نقاط الاتصال للدول الأعضاء في مجلس إدارة المبادرة  .

اكد مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ان ذلك ياتى فى اطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية المصرية لتدعيم أواصر التعاون مع الدول الإفريقية ، واستكمالاً للدور الريادي لمصر في المبادرة الإفريقية للطاقات المتجددة  منذ إعلانها في باريس 2015 ، وتعزيزاً للجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة للإعداد لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة آليات المشاركة الفعالة للدول الإفريقية في تنفيذ مبادرة الـAREI، ومناقشة التحديات التي تواجه الدول في

الانخراط بفاعلية في تنفيذ هذه المبادرة، وكذلك تبادل وجهات النظر والخبرات لمساعدة الدول الإفريقية في وضع خطط تطوير قطاع الطاقة لديها.

وسوف يشارك فى الاجتماع وزراء الطاقة بدول كل من غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد والوفود المرافقة لهم بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة. ومن المنتظر أن يتم عرض نتائج هذه الاجتماعات على الاجتماع القادم لمجلس إدارة المبادرة الذي سيعقد على هامش قمة الاتحاد الإفريقي القادمة برئاسة جمهورية مصر العربية في فبراير 2019.