رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل نقابة الصيادلة السابق: شروط الانتخابات الجديدة إقصائية

 الدكتور محمد سعودي
الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة سابقا

أكد الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة سابقا، أن الشروط الجديدة لانتخابات النقابة التي أقرت خلال جمعيتها العمومية السابقة، إقصائية وتهدف الى إقصاء بعض الأعضاء عن العمل بالنقابي.

وأضاف سعودي، خلال تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، إن إضافة شهادة حسن السير والسلوك تعكس مخاوف النقيب الحالي الدكتور محيي عبيد، من ترشح صيادلة شرفاء وأقوياء في الانتخابات التجديد النصفي.

وتابع سعودي، أن تلك الشروط غير قانونية بسبب إجراءاتها الخاطئة، حيث أنها لم تعرض على الفرعيات، كما أنها لم توضع في جدول أعمال الجمعية العمومية، ولكنها وضعت تحت بند "مايستجد من أعمال".

وأشار سعودي، الى أن أية شروط أو إجراءات جديدة يجب إقرارها من وزارة الصحة، وهذا ما لم يحدث، موضحا أن كل اللوائح الحالية غبر قانونية لأنها لم

تعتمد من الوزارة.

ولفت سعودي، الى أن أخر لائحة معتمدة في الصحة هي 189 لعام 1970 ونشرت في جريدة الوقائع، مؤكدا أنه منذ ما يقرب من 48 عام ولم يعتمد أية لائحة بالصحة.

وقال وكيل نقابة الصيادلة السابق، ان النقابة ستطالب بعد رحيل النقيب بتعويضات كثيرة، بسبب الكثير من القضايا والطعون المرفوعه على النقابة في ظل حكم "عبيد".

وتابع عضو نقابة الصيادلة، ان النقابة تحولت الى ساحة لحروب فيسبوك وبلطجة وابتعدت عن القضايا المهنية، بعدما كانت بيت خبرة الصيادلة.