عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نماذج امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في الثانوية المعدّلة

طلاب الثانوية- أرشيفية
طلاب الثانوية- أرشيفية

تنشر "بوابة الوفد" امتحان استرشادي في مادة اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية" لطلاب الصف الأول الثانوي، نقلّا عن موقع وزارة التربية والتعليم.

وخصصت الوزارة مدة 60 دقيقة "ساعة كاملة" للإجابة على امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية باعتبارها مادة أساسية لطلاب الصف الأول الثانوي وتضاف إلى المجموع، حيث تبلغ النهاية العظمى له 30 درجة على أن تبلغ درجة النجاح 15 درجة.

ويشتمل الامتحان الاسترشادي –الذي أعدّه المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم- أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، لتقيس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير وليس الحفظ.

وبحسب المركز، فإن عدد الأسئلة التي يتضمنها الامتحان تتناسب مع الزمن المخصص للامتحان بالإضافة إلى زمن مراجعة الطالب إجاباته عن الأسئلة، ورعي في أسئلة الاختيار من متعدد أن تكون بها إجابة واحدة صحيحة

وباقي الإجابات خاطئة، على أن يلغى درجة السؤال حال اختيار الطالب أكثر من إجابة.

ومن المقرر انطلاق أول امتحانات نظام الثانوية المعدّل نهاية شهر ديسمبر المقبل بالنظام الورقي وليس الإلكتروني لحين اكتمال توصيل الشبكات وتوزيع أجهزة التابلت، ويؤدي الطلاب الامتحان الثاني في منتصف شهر يناير المقبل.

وتحتسب الدرجة الأعلى من بين الامتحانين في كل مادة دراسية، ثم يجري الطلاب امتحانين آخرين نهاية العام الدراسي، لتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

 

أولا: امتحان اللغة الفرنسية:

 

ثانيا: امتحان اللغة الألمانية:

 

ثالثًا: امتحان اللغة الإسبانية:

 

رابعًا: امتحان اللغة الإيطالية: