عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الضبطية القضائية بالتعليم العالي تداهم مركزين للدروس الخصوصية

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى دكتور خالد عبدالغفار

 تلقى د.خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، فى مداهمة المراكز التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية من دون ترخيص.

 

 أشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة مقر مركزين للدروس الخصوصية بمنطقة العباسية بمحافظة القاهرة، ومقرها في أبراج الملتقى (برج "أ" الدورين الأول والثاني ـ أعلى التأمينات والسجل المدني ـ محافظة القاهرة)، حيث يقوم المركزان بإعطاء دروس ومحاضرات لطلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس، والاستعانة بعضوين من هيئة تدريس كلية التجارة جامعة عين شمس في هذا الشأن.

أصدر الوزير قرارًا بغلق المركزين المذكورين، كما قام بمخاطبة محافظ القاهرة لاستصدار قرار بغلق المركزين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

 

 كما قام الوزير بمخاطبة رئيس جامعة عين شمس لإحالة عضوين من هيئة تدريس كلية التجارة بالجامعة للتحقيق، اللذين شملهما تقرير لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما.

 

 كما وجه د. عبدالغفار بتكثيف جهود لجنة

الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أي كيانات وهمية، أو مقرات تستخدم في إعطاء دروس خصوصية لطلاب الجامعات، بالمخالفة للقانون، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور، وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

 

 وتهيب الوزارة مجددًا بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي، من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

 

كما تهيب الوزارة بوكالات الإعلان، ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، عدم نشر أي إعلانات لأى معاهد، أو كليات، أو أكاديميات خاصة، قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.