عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: تقارب وجهات النظر بين السيسي وبوتين إيجابي لحل القضايا الشائكة

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب- ارشيفيه

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، على أهمية وعمق العلاقات المصرية الروسية التى تعود أصولها إلى عقود ماضية، مشيدا بحجم التعاون بين البلدين فى ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونظيره الروسى الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، إن زيارة الرئيس السيسى، إلى روسيا فى هذا التوقيت تأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتدعيم العلاقات الثنائية والمشاورات المتبادلة، مشيرًا إلى استضافة مصر للمشروعات الضخمة التى تنفذها روسيا، بالإضافة إلى حجم التعاون الكبير والمشهود له بين قطاع السكك الحديدية فى البلدين.

وأشار عبدالقادر، إلى أن مصر وروسيا بصدد الاحتفال بمرور 75 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال العام الجاري، متوقعًا أن يشهد اللقاء بين الرئيسان التباحث فى عدد

من القضايا التى تشهدها المنطقة والتى سيأتى فى مقدمتها الجهود والتضحيات التى تقدمها مصر فى حربها ضد الإرهاب والتى تقدم فيه أروع التضحيات من أجل أن ينعم العالم بالأمن والسلام.

وتوقع عضو مجلس النواب، أنه سيتم كذلك مناقشة بعض القضايا الاقتصادية الهامة والمتعلقة بالاستثمار وسبل زيادة حجم الاقتصاد الروسى على الأراضى المصرية، وغيرها من القضايا الشائكة بالمنطقة، معتبرًا أن تقارب وجهات النظر بين السيسى وبوتين، يساهم بإيجابية فى إنهاء الكثير من القضايا الشائكة.