رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القاهرة تستعد لاستقبال 250 ألف طالب وطالبة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

أنهت جامعة القاهرة الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 يوم السبت 22 سبتمبر الجاري لاستقبال نحو 250 ألف طالب وطالبة بكلياتها فى العام الجامعى الجديد.

واستعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، مع عمداء كليات الجامعة كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمة في العام الجامعي الجديد، فيما يتعلق بتجهيز المدرجات وقاعات الدروس، والمعامل والورش، والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية، مع بدء الدراسة، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وسرعة إنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بشئون الطلاب.

وأكد الخشت ضرورة العمل بالكليات على توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم ومراجع، وانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة بالجامعة.

كما أكد أن المدن الجامعية ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب، مشدداً على تسكين الطلاب من اليوم الأول للدراسة وفقاً لجدول زمني محدد.

ووجه الخشت بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة

العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلاب، إلى جانب قيام الكليات بالانتهاء من إعداد الخطط الخاصة باستقبال الطلاب الجدد من اليوم الأول للدراسة والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة وتاريخ الجامعة بمشاركة الطلاب القدامى. 

ودعا الخشت عمداء الكليات بالقيام بجولات داخل كلياتهم في اليوم الأول للدراسة، ووجه بضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بجولات بالكليات في الأسبوع الأول من بدء الدراسة ويلتقي خلال تلك الجولات بعمداء الكليات والأساتذة والطلاب تزامناً مع بداية العام الجامعي الجديد.