عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري طب نفسي: ارتفاع نسب الطلاق إحدى صور الانحطاط الأخلاقي

صورة معبرة _ أرشيف
صورة معبرة _ أرشيف

كتب- محمد عيسى:

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، إن ارتفاع نسب الطلاق هذا العام عن الأعوام السابقة هو صورة من صور الانهيار القيمي والسلوكي والثقافي داخل المجتمع المصري، وكذلك الانحطاط الأخلاقي المتمثل في الإعلام المرئي.

 

وأضاف فرويز، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لابد من الإهتمام بالثقافة لأنها ستكون السبب في تقدم البلد وتجعل الإنسان يتحمل ضغوط وأعباء الحياة، وكذلك تكف الشباب عن إدمان المخدرات، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات التركية المعروضة والتي تعتبرها الدولة نوعا من أنواع الرفاهية.

 

وأوضح استشاري الطب النفسي، أن توعية المجتمع بالثقافة تتمثل في الثورة الصحفية، ليكون الإعلام كله تحت الرقابة، ويكون هناك وزير للإعلام للسيطرة عليه، وإذا بدأنا في تطبيق الثقافة في المجتمع لن يستغرق إصلاح المجتمع سوى خمس سنوات فقط.

 

وأكد أن نسب الطلاق سوف تزداد تدريجيًا على مدار السنوات القادمة أكثر وأكثر، إذا لم يكن هناك

أي تحرك من قبل الجهات المسئولة عن الرقابة على كل ما يعرض على شاشات التلفاز.

 

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، "النشرة السنوية" لإحصاءات الطلاق لعام 2017، حيث بلغت عدد شهادات الطلاق 198269 شهادة عام 2017 مقابل 192079 شهادة عام 2016 بنسبة زيادة قدرها 3.2.

 

كما بلغت عدد شهادات الطلاق في الحضر 108224 شهادة، وبلغ عدد شهادات الطلاق في الريف 90045 شهادة، وبينت الإحصائية أنه سجلت أعلى نسبة طلاق في الفئة العمرية من25 إلى أقل من 35، وأقل نسبة طلاق في الفئة العمرية من 18 إلى أقل من 20 سنة.