رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بيومي: زيارة السيسي للسودان استمرار للحوار الأخوي لتعميق العلاقات

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة رئيس دولة لدولة أخرى معناه أن العلاقات بينهما في أحسن صورها، وبالتالي فإن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم الخميس المقبل، تؤكد أن العلاقات بين مصر والسودان على ما يرام ونأمل أن تستمر على ذلك.

وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن هذه الزيارة ستكون استمرارًا للحوار الأخوي بين البلدين، والذي من شأنه أن يعمق العلاقات فيما بينهم، مشيرًا إلى أننا كنا نشتكي في السابق أن رئيس الدولة لا يولي اهتمامًا بالدول العربية والإفريقية، ولكن الآن فالرئيس السيسي لا يدخر جهدًا في ذلك ويكثف زياراته في المنطقة.

ورأى أن أبرز القضايا التي سيتم تناولها خلال هذا اللقاء المرتقب بين السيسي والبشير، هو ملف التعامل الإقليمي وإدارة الحدود وكيفية تنشيطها، بالإضافة إلى إلى كيفية تشجيع الاستثمار والتجارة، خاصة أن الرسوم الجمركية بين الدولتين مُلغاة، وذلك كله من أجل تعميق العلاقات على أسس الصداقة والأخوة.

ومن المقرر أن يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة السودان يوم الخميس القادم لمدة يومين، لبحث ملفات التعاون الثنائي والملفات الإقليمية مع الرئيس عمر البشير.