رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين استزراع ٢٠ ألف فدان بالمنيا خطوه في الاتجاه الصحيح

حسين عبدالرحمن ابوصدام
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين

كتب - محمود هاشم:
قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، أن هذا المشروع، ضمن خطة الدولة للنهوض بالثروة الزراعية لزيادة الرقعة الزراعية وتوفير الأمن الغذائى وخلق فرص عمل للقضاء على ظاهرة البطالة ودعم المشروعات التنموية الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعى المرتبط بها.
 

ويعد من أهم المشاريع التي بدء العمل فيها بالصعيد نظرا لأن هذا المشروع اذا نجح سوف يكون نواة ممتازة لتنمية الصعيد وخلق مجتمعات عمرانيه في صحراء أفقر محافظات مصر.

واشار ابوصدام  فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أنه ورغم الهجوم الشديد علي وزير الزراعه وعلي المشروع فور علم البعض أن العوامل الجويه القاسيه قضت علي زرعة القطن بالمشروع الان أن هذة الخساره طالما يتعرض لها معظم الفلاحين في كثير من الأحيان.|


 ولا يمنعنا سوء اختيار نبات القطن في أول زراعة لهذه الأرض وعدم توقع الأضرار الكبيرة للطقس في هذه المنطقة خاصة بفصل الصيف ورغم أن هذا يعتبر خطا فادح لراعية الزراعه بمصر وزارة الزراعه

بكل ما تملك من خبرات وعلماء وإمكانات
أن نقول لكل المخلصين الذي فكروا في هذا المشروع ولكل العاملين به دعكم من المتربصين  عالجوا الأخطاء بسرعه ليصبح هذا المشروع نواة للنجاح ومصدر للانطلاق لتنمية الصعيد.

وأكد أبوصدام ،على زيارته اليوم بالمشروع واثني علي كل العاملين بالمشروع في ظل ظروف صحراوية شديده الحر وهم بشهر الصيام ودعا مديري المشروع لزراعة الطماطم والبنجر والزيتون والرمان والتين الشوكي  والعديد من المحاصيل التي تجود في هذه التربه وتحت هذه الظروف القاسية.

كما طالب أبو صدام، من وزارة الزراعة بزراعة أشجار الكازورينا علي اطراف المساحه بعد تقسيم هذه الاراضي لاحواض كبيره لتكون مصدات للرياح.