رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. وزير القوى العاملة يرافق القافلة الثانية لحصر العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب - خالد حسن:

يتفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، اليوم الخميس، القافلة الثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة  بالعاصمة الإدارية الجديدة،  فضلًا عن إجراء الكشف الطبي والعلاج، وإجراء العمليات الجراحية مجانًا لنحو 1000 من هذه الفئة من العمالة.

 

أشار "سعفان" إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع أخيرًا بين الوزارة، ومؤسسة "صنّاع الخير للتنمية"، في إطار مبادرة "عنيك فى عنينا"، التى يرعاها مجلس الوزراء.


قال "سعفان": إنه وفقًا للبروتوكول تم تنظيم أولى قوافل المبادرة لتقديم خدمات طبية ذات جودة لقطاع العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبرى، حيث تم تنفيذ القافلة بأحد المشروعات المنفذة بالعاصمة الإدارية الجديدة

بحي الوزارات بمقر شركة السعداء للمقاولات، واستهدفت توقيع الكشف الطبي على 1000 عامل. وأضاف أن الخدمات الطبية تقدم  للعمالة غير المنتظمة فى مجال العيون وتقدم بالمجان، وهى عبارة عن توقيع الكشف الطبى على العمال من خلال فريق استشاري لأمراض العيون، وصرف الأدوية طبقًا للكشف الطبي فى الحال، فضلًا عن تشخيص الحالات التى تحتاج إلى نظارات وعمليات جراحية، والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية للعمال، والنظارات.