رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يبحث إمكانية تعديل مناهج الكليات التكنولوجية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وفدا من الجامعة التكنولوجية التشيكية برئاسة الدكتور فوتيخ بتراتيشك، رئيس الجامعة، ظهر اليوم الثلاثاء، لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين فى المجالات التعليمية والتكنولوجية والبحثية والعلمية، بحضور الدكتور أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفنى، وذلك بمقر الوزارة.

وناقش الجانبان إمكانية تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ودعوة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة التكنولوجية التشيكية لتدريب الطلاب فى الكليات التكنولوجية فى مصر، وإمكانية تعديل المناهج بهذه الكليات.

أكد عبدالغفار أن الوزارة تنشئ ثلاث كليات تكنولوجية جديدة فى بنى سويف وقويسنا والقاهرة الجديدة، بالإضافة لـ 8 كليات تكنولوجية قائمة بالفعل لتقديم العمالة الفنية الماهرة لسد احتياجات المجتمع الصناعى، والربط بين تلك الكليات والمجتمع الصناعى المحيط بها.

وشدد عبدالغفار على أهمية التعاون بين الجامعة التكنولوجية التشيكية والجامعات المصرية فى مجالات التعليم والبحث العلمى والتكنولوجيا خاصة الهندسة، والطاقة النووية والمتجددة.

 

وأشار الوزير إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين التى تعود لعام 1958، والروابط المميزة التى تعبر عن الصداقة القوية بين

مصر وجمهورية التشيك، مشيدا بعلاقات التعاون بين الجانبين فى المجالات التعليمية والأكاديمية والصناعية، معربا عن تطلعه لاستمرار العلاقات الطيبة والتعاون بين البلدين.

وأشاد رئيس الجامعة التكنولوجية التشيكية بالعلاقات بين الدولتين، معربًا عن تطلعه للتعاون العلمى والتكنولوجى والأكاديمي والبحثى بين الجامعة التكنولوجية التشيكية والجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن الوفد التشيكي يضم كل من الدكتور بافل ريبكا عميد كلية الهندسة الكهربائية بالجامعة، والدكتور بيتر جريجر مستشار رئيس الجامعة، والدكتور يان روسيك مستشار رئيس الجامعة، والدكتور يعقوب هودينار الرئيس التنفيذى لشركة نيو أويل جينيراشن ونائب وزير التعليم التشيكى الأسبق، والمهندس بافل روسناك الرئيس التقنى لشركة نيو أويل جينيراشن بالتشيك، ومصطفى القصراوى الرئيس التنفيذى لشركة ديلوكس بجمهورية التشيك.