رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الكويت تشهد مهرجانًا حاشدًا لدعم وتأييد السيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبدالعظيم:

 

نظمت حملة "علشان تبنيها" مؤتمرًا حاشدًا في الكويت، اليوم الأحد، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور 450 من أعضاء الجالية المصرية بالكويت.

 

والمؤتمر برعاية وحضور رئِيس قِطَاع المصْرِييْن بِالخَارج بِحَمْلَة (عشان تبنِّيهَا) النائب الدكتور محمود حسين وممثل سَفِيرِ جُمْهُورِيَّة مِصْر العَرَبِيَّة لَدَى الكويت المستشار الثقافي الدكتور أيمن بكر وأمين حزب مستقبل وطن وائل محفوظ وممثل الأزهر الشريف الشيخ هشام أبو العز وعضو هيئة التدريس في الجامعة العربية المفتوحة الدكتور وصفي عزيز

والسكرتير العام لاتحاد عمال الكويت محمد العرادة والكاتب الصحفي مدير مكتب أخبار اليوم حسام فتحي ومنسق حملة علشان تبنيها لدعم الرئيس السيسي في الكويت أحمد الروبي، كما أدار المؤتمر عضوا اللجنة الإعلامية للحملة الإعلامية ميرفت عبد الدايم والإعلامي حامد السيد.

 

وفي بداية المؤتمر ألقى منسق حملة علشان تبنيها لدعم الرئيس السيسي، في دولة الكويت أحمد الروبي، كلمة رحب فيها بالحضور وثمن المشاركة الإيجابية لأبناء الجالية المصرية في هذا المؤتمر، معتبرًا هذا المهرجان الجماهيري الحاشد رسالة قوية للعالم أجمع أن جميع المصريين في كل أنحاء الدنيا على قلب رجل واحد داعيا جميع المصريين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ليكتمل العرس الانتخابي.

 

ومن جانبه ألقى الكاتب الصحفي ومدير مكتب أخبار اليوم حسام فتحي كلمة أكد فيها أن وَسَائِلُ الإِعْلَامِ لها دور مهم جدا في تثقيف المواطنين، وإِنَّ نَجَاحَ أَيِّ عَمَلِيَّةٍ اِنْتِخَابِيَّةٍ يَعْتَمِدُ اِعْتِمَادًا أَسَاسِيًّا عَلَى حَجْمِ المُشَارَكَةِ الفِعْلِيَّةِ مِنْ خِلَالِ التَّوَجُّهِ إِلَى صَنَادِيقِ الاِقْتِرَاعِ وَاِخْتِيَارِ المُرَشّحِ الَّذِي يُقْتَنَعُ النَّاخِبُ بِأَنَّهُ الأَصْلَحُ.

 

وبدوره ألقى ممثل الأزهر الشريف الشيخ هشام ابو العز كلمة شدد فيها على أهمية تعزيز مبدأ الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف من خلال الخطاب الديني المعتدل، داعيا المصريين إلى التكاتف والتعاضد من أجل مصلحة مصر ومن أجل تقدمها وتطورها.

 

ومن جانبه ألقى أمين حزب مستقبل وطن ومسؤول حملة عشان تبنيها في قطاع الصعيد وائل محفوظ كلمة أكد فيها أنه محمل برسالة شكر وتقدير من رئيس الحزب والشعب المصري إلى سمو الأمير الصباح الأحمد وشعب الكويت الكريم على الوقفة الوطنية والدعم لدولة مصر فى العديد من المواقف السياسية والاقتصادية.

 

وحث الأخوة المصريين أبناء الجالية المصرية على المشاركة والخروج للتصويت بشكل كبير وفعال، لأن الوطن يستحق وذلك فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستكمال مسيرة الإنجازات العظيمة التى تحققت ومازالت مستمرة.

 

وبدوره ألقى عضو مجلس النواب المصري ورئيس قطاع المصريين في الخارج، بحملة «علشان تبنيها» الدكتور محمود حسين كلمة أعرب فيها عن سعادته لتواجده في دولة الكويت ولقائه مع أبناء الجالية المصرية، مشيدا بمواقف دولة الكويت المؤيدة والداعمة لمصر ومؤكدا عمق العلاقات المصرية الكويتية ووقوف مصر بجانب دولة الكويت في كل أزماتها.

 

واستعرض الدكتور محمود حسين إنجازات الرئيس السيسي على مدى السنوات الماضية في مختلف المجالات، مشيرا إلى إن الرئيس نجح ومعه المخلصين من أبناء مصر في عمل مشروعات عملاقة في فترة زمنية قصيرة في مجالات البنية التحتية والإسكان والصحة والتعليم والكهرباء، موضحا أن الرئيس السيسي حريص على أن يحيا كل مصري عيشة كريمة.

 

وتابع: أن الأمن والأمان الذي تشهده مصر الآن وعزم الرئيس ومعه الجيش والشرطة على خلاص مصر من وجود أي إرهابى على أرضها وتعديل القوانين خاصة قانون الاستثمار شجع كثيرين من المستثمرين العرب والأجانب على الاستثمار.

 

وأضاف: أن المصريين في الخارج هم خط الدفاع الأول في مجابهة أي خطر خارجى فهم سفراء فعليين لمصر معنيين بشأنها الداخلي عاشقين لها ودعا إلي مساعدة المصريين في مختلف أنحاء الكويت على الوصول إلى صناديق الاقتراع بالسفارة عن طريق توفير سيارات وتحديد نقاط تجمع للانتقال إلى السفارة.

 

وأشاد حسين بمشاركة ممثل سفير مصر المستشار الثقافي الدكتور أيمن بكر وأمين حزب مستقبل وطن وائل محفوظ وممثل الأزهر الشريف الشيخ هشام أبو العز وعضو هيئة التدريس في الجامعة العربية المفتوحة الدكتور وصفي عزيز

والسكرتير العام لاتحاد عمال الكويت محمد العرادة والكاتب الصحفي مدير مكتب أخبار اليوم حسام فتحي، كما أشاد باللجنة المنظمة لمؤتمر حملة عشان تبنيها في الكويت.

 

وألقى السكرتير العام لاتحاد عمال الكويت محمد العرادة كلمة أعرب فيها عن سعادته للمشاركة في مؤتمر دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن العلاقات الكويتية المصرية علاقات قوية ومتميزة وأن دولة الكويت تتمنى دائما لمصر التقدم والازدهار.

 

وأكد العرادة، أن الاتحاد العام لعمال الكويت ومن منطلق حبه لمصر ورغبته في إنجاح العملية الانتخابية في انتخابات الرئاسة المصرية منح العمال المصريين إجازة يوم الانتخاب حتى يتسنى لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات متمنيا التوفيق لمصر والمصريين.

 

ومن جانبها ألقت الإعلامية الكبيرة عائشة الرشيد، كلمة أعلنت فيها موقفها الداعم لمصر وللرئيس المصري مؤكدة وهي تذرف دموع الحب والتعاطف مع مصر والمصريين أن مصر ستظل شامخة وستظل قلب الأمة العربية النابض ولن يستطيع أعداؤها النيل منها.

 

وأشارت الرشيد إلى أن مصر برغم انشغالها بمكافحة الإرهاب ومواجهتها للمؤامرات التي تحيق بها وبرغم ما تتعرض له من حقد دفين إلا أنها استطاعت بفضل قيادتها الحكيمة ورئيسها البطل عبد الفتاح السيسي أن تنهض وتتعافى وتضع أقدامها على سلم التطور والإنجاز والانتعاش الاقتصادي، خاصة بعد تنفيذ المشاريع الاستراتيجية العملاقة وتحقيق النجاح في الاكتشافات النفطية وحقول الغاز وغيرها من مقومات النمو الاقتصادي .

 

وأكدت الرشيد، أن الكويت ومصر بلد واحد وأن المصريين في الكويت معززون مكرمون ولهم دور فاعل في البناء والتنمية داعية الجالية المصرية إلى المشاركة بايجابية في الانتخابات الرئاسية ودعم ومساندة الرئيس السيسي لأنه الوحيد القادر في هذه المرحلة على مواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار لمصر الحبيبة.

 

وأكد عضو هيئة التدريس في الجامعة العربية المفتوحة الدكتور وصفي عزيز

، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يملك في وجدان أبناء وطنه قدرا لا يضاهى من الحب والتقدير، فهو أول من لم يستخدم ولو لمرة واحدة مصطلح عنصري الأمة فالكل عنده مصريون، وكطبيب جراح وضع نصب عينيه ازدهار وتقدم وطنه في سباق مع الزمن ، ولم يتاجر يومًا بمشاعر مواطنيه على حساب تقدمهم ، فشهدت إنجازاته على أرض الواقع تقدم حقيقي لم تره مصر من قبل، وأعاد لمصر مكانتها بين الدول،  ولن ينسى أبناء مصر أنه أول رئيس للجمهورية يشارك أبناءه وأخوته فرحتهم بأعيادهم في كنائسهم، ففرحوا به وسكن وجدانهم، حفظ الله مصر وابنها البار  رئيسها عبدالفتاح السيسي.

 

وتبع اللقاء مقابلة مع السيد السفير طارق القوني سفير مصر بالكويت لمناقشة بعض القضايا الخاصة بالجالية المصرية وبعض المقترحات والموضوعات التي تهم الجالية المصرية بالكويت.